وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!!
أحدث_الأخبار

منظمة اميركية تعقد اجتماعات “مريبة” في كردستان تهدف لتقسيم العراق

بغداد / سومر الاخبارية

اتهمت حركة عصائب اهل الحق “المخابرات الاميركية” بدعم منظمات (مجتمع مدني) للتاثير على الراي ، ومحاولة اذكاء فكرة تقسيم العراق على اساس قومي وعرقي .

وقال المتحدث باسم الحركة “نعيم العبودي” في تصريح  الاثنين، ان”المخابرات الاميركية تدعم الكثير من منظمات المجتمع المدني والتي تحاول ايجاد ضالتها في مجتمع الشباب وطلبة الجامعات للتاثير على الرأي العام”.

واضاف ان “الحشد الشعبي حذر عدة مرات من هذه المنظمات باقامات المنتديات الثقافية والمؤتمرات في الجامعات للتحذير من منظمات تحاول زعزعة السلم المجتمعي”، وقال ” من المؤكد ان هناك اشخاص ممكن ان يتأثروا بهذه الافكار الخطرة والغير صحيحة”.

وكشف زعماء قبائل وصحافييون وباحثون عن اجتماعات مريبة تعقدها منظمة اميريكية (مقرها في بغداد واربيل) ، وتتلقى دعما كبيرا من الولايات المتحدة ،ودوّل اقليمية اخرى، لانجاز مخطط “تخريبي”، يهدف الى تقسيم العراق بعد فشل المشروع على مدى السنوات الـ ١٤ الماضية .

وتشير مصادر مطلعة على هذه الاجتماعات، الى “لقاءات تعقد في فنادق اربيل، تمهد بالخفاء لمرحلة تخريبية مستقبلية ، مع قرب انتهاء تواجد عصابات داعش ،تحت مسميات مجتمع مدني وندوات مصالحة “.ودعت هذه المصادر “الحكومة والاجهزة الامنية، الى اجراءات سريعة ، وملاحقة عناصر المنظمة القادمين من دول اقليمية بينها اسرائيل”.

في وقت حذر زعيم قبائل العبيد في الانبار “معدي كرب السمرمد العبيدي”، من “الاجتماعات التي تعقدها المنظمة المعروفة باسم (سند السلام الامريكية)، بين فنادق اربيل وبغداد، ويتم خلالها طرح أشخاص لا يمثلون اي منطقة على انهم شيوخ عشائر ووجهاء وناشطون ، وان” بعض من تطرحهم المنظمة هم مطلوبين لانتمائهم لداعش الارهابي”.

وبين ان “المنظمة قدمت بتوجيه من الدوائر الاستخبارية الاقليمية ،اموال على انها مساعدات لمكتب المصالحة في رئاسة الوزراء ،من اجل التغطية على عملها تحت مسميات خادعة وكاذبة، ولا علاقة لها بالمصالحة المجتمعية ولا تعلم اي شي عن المناطق التي اجتاحها الاٍرهاب”.

ودعا العبيدي ” رئيس الحكومة حيدر العبادي الى التحرك العاجل وأنهاء دور كافة المنظمات التي تتلقى دعما وتمويلا اجنبيا. وطرد العملاء واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم ، والتحرك بسرعة لفرض الامن في المناطق المحررة ، وإناطة تحقيق السلم المجتمعي الى زعماء القبائل المشهود لهم بفرض الراي والكلمة الفصل في النزاعات ، خاصة ما يسمى لجنة المصالحة الحكومية ودائرة المنظمات غير الحكومية “.

وانتقد الكاتب الصحفي “معاذ عبد الرحيم” ،السياسة الاميركية تجاه الشعوب العربية والإسلامية ، واعتبر تاسيس ما يسمى “بمعهد السلام الامريكي” في واشنطن بعد دخول القوات الامريكية الأجنبية الى العراق ” خدعة ، وان تاسيس منظمات تعمل تحت غطاء المجتمع المدني ، هو مشروع في غاية الخطورة ، كونها تروج لافكار منحرفة ومتطرفة ، وتستقطب شباب عاملين تحت ادارة عملاء للاسهام بتدمير الأخلاق الاجتماعية وانحراف الشباب العراقي ” .

واضاف ” تُمارس اميركا البشاعة والارهاب، والا كيف نفسر صرف مبلغ مئتي الف دولار (كما علمنا من مصادرنا الخاصة )، على اجتماع استغرق يومين في اربيل لعدد من الأشخاص”. وتسائل “لماذا لا يعقدون لقاءائهم علنا وامام الاعلام في العاصمة بغداد”.

ويؤكد رئيس لجنة العشائر في البرلمان “عبود العيساوي “ان التمويه الذي يشوب عمل منظمة (سند الأميركية ) اثار الكثير من الشبهات حولها ، بعد ان عقدت ورش على مدى العامين الماضين ولن يتحقق منها نتائج ، وان ما حصل هو زيادة في العنف والتطرف لضعفها (المنظمة) وقلة خبرتها بالحل المجتمعي الذي يناط بالمجالس العشائرية منذ سنوات”.

واضاف”لولا قدرة القوات الامنية العراقية في تحرير ومسك الارض ، لكان حال المناطق المحررة الان مجرد نزاعات وثارات وقتل وتدمير”.

كما لفت الى ان “ارتباط هذه المنظمة مع السفارة الامريكية في بغداد ومعهد يدعى السلام في واشنطن ، يجعل الشك والريبة اكثر، وان سكوت مكتب المصالحة الحكومية يعتبر طامة كبرى كون الطرفين يجمعون افراد ويذهبون بهم الى ارييل في اجتماعات فاشلة”.

واشار الى ان “من يريد تحقيق هدف ما عليه التواجد في المكان المستهدف و التسيق مع الجهات المعنية لوضع الخطوات لانجاح مساعيه”.

ونفى مسؤول رفيع في بعثة الامم المتحدة” في العراق، ان تكون “منظمة سند ومعهد السلام ، مسجلين ومعتمدين في سجلات البعثة الامنية بالعراق”.

وقال ان” كتابة شعار الامم المتحدة خلال الاجتماعات ياتي للحصول على الدعم من المقر الرئيسي في نيويورك بالولايات المتحدة،وهذا ما يجعل الشكوك تدور حول مصداقيتها ،وتواجدها في اربيل”. مضيفا ان “إيجاز مقرها في بغداد يصل لمئة الف دولار سنوياً وتصنف ضمن المنظمات الممولة اجنبيا وغايتها هدف معين قد يكون تخريبي أو للتجنيد ، وربما غايات واهدافه سرية” .

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
السيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان.