وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!!
أحدث_الأخبار

تعيين حاكم عسكري للساحل الأيسر في الموصل

بغداد / سومر الاخبارية

في الوقت الذي أعلنت فيه القوات العراقية عن تحرير مطار الموصل ومعسكر الغزلاني بالكامل، وفتح الطريق أمام القطعات المتواجدة في الساحل الأيسر للمدينة للانتقال نحو الساحل الأيمن، الخاضع لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، كشف مسؤولون محليون، اليوم الجمعة، عن صدور أوامر بتعيين حاكم عسكري للساحل المحرّر من الموصل.
وقال النائب عن المحافظة، أحمد الجربا إنّ “أوامر صدرت من قبل رئيس الحكومة، حيدر العبادي، بتعيين قائد القوات البرية، الفريق الركن رياض جلال، حاكمًا عسكريًّا للساحل الشرقي للموصل”، مبينًا أنّ “تعيين جلال، وهو من أبناء الموصل، يعدّ بمثابة رسالة اطمئنان من العبادي لأهالي المحافظة”.
وأثنى الجربا على القرار، معتبرًا أنّه “سيصب في صالح ملف الساحل الأيسر، بما فيه من مناطق محررة”، مضيفًا “أنّ الفريق سيعمل على ضبط الملف الأمني للساحل، ويعمل على ضم القوات العسكرية بكل أصنافها والتشكيلات العشائرية والشرطة، ليشكل منها قوات قادرة على حماية الساحل وضبط ملفه الأمني، كما أنّ القرار سيصب بصالح الملف الإنساني أيضًا”.

وأشار الى أنّ “جلال يتمتع بخبرة عسكرية كبيرة، ولديه باع طويل في محاربة الإرهاب، ووجوده سيسهم في فرض الأمن في المناطق المحرّرة”.
من جهته، عدّ عضو مجلس عشائر الموصل، الشيخ سعد الحديدي، تعيين الحاكم العسكري، “أول خطوة إيجابية لضبط ملف الساحل الشرقي للموصل، ولتنظيم انتقال القطعات وتحرّكها نحو الساحل الغربي”.
وقال الشيخ إنّ “الملف الأمني للساحل الأيسر لم يضبط منذ أن اكتمل تحريره قبل نحو شهر، وإنّ عدم تحديد قوات رسمية مسؤولة عن هذا الملف، تسبب في حالة إرباك بتوزيع المهام بين القوات وتخبطها”، مبينًا أنّ “تعيين الحاكم العسكري سيحقق هدفين؛ الأول السيطرة على ملف الساحل الأيسر، والثاني التنسيق بانتقال القطعات الى الأيمن وفقا للحاجة والمعطيات الميدانية”. وأكد، أنّ “الفريق جلال يتمتع بشعبية كبيرة لدى أهالي الموصل وعشائرها”.
يأتي ذلك في وقت أعلن فيه عن اكتمال تحرير مطار الموصل ومعسكر الغزلاني المجاور له، وقال قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، في بيان صحافي، إنّ “قطعات الشرطة الاتحادية تمكّنت من استعادة السيطرة الكاملة على المطار”.
وأضاف أنّ “القطعات بدأت بالاندفاع باتجاه حي الطيران، أول أحياء الجانب الغربي للموصل”. بينما أعلن قائد عمليات “قادمون يا نينوى”، الفريق الركن عبد الأمير يار الله، “السيطرة الكاملة على معسكر الغزلاني المجاور للمطار”.
وكانت القطعات العراقية قد اقتحمت، أمس الخميس، مطار الموصل ومعسكر الغزلاني، وسيطرت على أجزاء كبيرة منهما، لتفتح الباب أمام القطعات العراقية للتحرّك نحو أحياء الساحل الأيمن للموصل.​

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
السيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان.