وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ .
أحدث_الأخبار

الفضيلة النيابية تدعو الحكومة لسحب طعنها على تعديل قانون تعويض المتضررين

بغداد / سومر الاخبارية

دعا النائب عن كتلة الفضيلة النيابية جمال المحمداوي، الأربعاء، الحكومة لسحب الطعن المقدم من قبلها على تعديل قانون تعويض المتضررين جراء الأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية، معتبرا أن الطعن تم تحت “ذريعة إثقال كاهل الحكومة وزياد الأعباء المالية”.
وقال المحمداوي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان بمشاركة عدد من ضحايا الإرهاب “هنالك تعديل لقانون رقم 20 لسنة 2009 والمعروف بقانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية والذي ضمن لهذه الشريحة امتيازات مؤسسة الشهداء المدرجة بالقانون 57 لسنة 2015″، مبيناً أن “المادة 132 نصت على أن تتكفل الدول رعاية ذوي الشهداء والسجناء السياسيين المتضررين من الممارسات التعسفية من النظام البائد ، وتعويض أسر لشهداء والمصابين نتيجة الأعمال الإرهابية”.
وأضاف، أن “الامتيازات الموجودة في القانون والتي منحت لضحايا الإرهاب وعائلات الشهداء من منتسبي قوى الأمن الداخلية والدفاع والحشد الشعبي ليست بدعة، وإنما جاءت لتقريب الحقوق مابين ضحايا الإرهاب وضحايا النظام البائد”، مشدداً على “ضرورة أن تسحب الحكومة طعنها المقدم أمام المحكمة الاتحادية”.
وطالب المحمداوي، الحكومة بـ “سحب الطعن المقدم من وزارة المالية وهيئة التقاعد العامة على قانون 57 لسنة 2015 للتعديل الأول لقانون 20 لسنة 2009، تحت ذريعة إثقال كاهل الحكومة وزياد الأعباء المالية”، مشيرا الى “مرور أكثر من سنة على القانون وقد صادقت عليه رئاسة الجمهورية وتم تنفيذه من قبل التقاعد العام مما يؤكد عدم قانونية الطعن”.
بدروه قال رئيس مؤسسة قناديل الرحمة حسين علي عبد السادة، إن “الطعن المقدم من قبل هيئة التقاعد الوطنية يمثل اكبر طعن على دماء العراقيين وتكملة لما قام به داعش الإرهابي بحق هذه الشريحة”، معتبرا أن “الحكومة وهيئة التقاعد يواجهون التضحيات بهذا الفعل الذي يمثل ضد حقوق الإنسان”.
ودعا عبد السادة هيئة التقاعد العامة الى “سحب الطعن المقدم، وإلا فسوف تكون هناك وقفة جادة أمام هيئة التقاعد بتظاهرات واعتصامات حتى إرجاع حقوقنا التي اقرها مجلس النواب”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
الرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!!