وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!!
أحدث_الأخبار

العتبة الحسينية تقدم مساعدات لـ 40 ألف نازح في الموصل

بغداد / سومر الاخبارية

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة تقديمها مساعدات لاكثر من 40 الف نازح في محافظة نينوى استجابة لنداء المرجعية الدينية لاغاثة النازحين.
وفي وقت وزعت فيه وزارة الهجرة والمهجرين مساعدات اغاثية عاجلة للاسر النازحة من ساحل الموصل الايمن، عادت آلاف الأسر النازحة الى مناطق سكناها في كركوك وديالى.
تقديم مساعدات لـ40 ألف نازح
وقال مدير اعلام العتبة الحسينية جمال الدين الشهرستاني : ان العتبة اسهمت استجابة لدعوات المرجعية الدينية التي اطلقتها مؤخرا لاغاثة النازحين، بتسيير المئات من قوافل المساعدات المختلفة الى محافظة نينوى، اذ وزعت مساعدات بين اكثر من 40 الف نازح في مناطق تواجدهم.
واشار الى ان القوافل وصلت الى مخيمات حمام العليل وقرية قبر العبد وحيي الطيران والدندان في الساحل الايمن وقرية صلاحية الجبور والقيارة، موضحا ان المساعدات الاغاثية انقسمت الى لوجستية تضمنت تجهيز مخيم كامل مكون من 250 خيمة مفروشة ومزودة بكل الاحتياجات والبطانيات واخرى طبية شملت تقديم الخدمات من خلال مستشفى متنقل وملاك متخصص وجميع انواع الادوية، فضلا عن مواصلة تقديم المواد الغذائية وتوزيع البطانيات وقناني المياه وحليب الاطفال والملابس للرجال والنساء والاطفال والشاي، الى جانب توفير الوجبات الغذائية المطبوخة والصمون الكهربائي يوميا لكل النازحين.

توزيع مواد إغاثية للنازحين
وفي السياق نفسه، قال مدير عام دائرة شؤون الفروع في وزارة الهجرة والمهجرين ضياء صلال ان الوزارة وزعت عبر فرقها الميدانية 127 الفا و912 حصة اغاثية بين العوائل النازحة من الجانب الايمن لمدينة الموصل وكذلك المخيمة في اقليم كردستان، اذ تضمنت الحصص سلالا غذائية وصحية وملابس وادوات مطبخ وافرشة ارضية ومدافئ نفطية.
واوضح صلال ان المساعدات الموزعة شملت العوائل النازحة في مخيمات الخازر وحسن شام وجه مكور في محافظة اربيل، علاوة على مخيمات الجدعة والمدرج والحاج علي التابعة لناحية القيارة، ومخيم حمام العليل، فضلا عن مخيمي ديبكة في قضاء مخمور والنركزلية بمحافظة دهوك.
من جانبه، ذكر مسؤول المحافظات الشمالية في الوزارة مهند صالح ان الوزارة وزعت (100) حصة من المساعدات العينية للاسر النازحة في مركز قضاء سامراء التابع لمحافظة صلاح الدين، مبينا ان الحصة الواحدة تضمنت سلة صحية ومستلزمات مطبخية، فضلا عن توزيع (30) حصة من المساعدات الاغاثية بين الاسر النازحة من قضاء الحويجة الى قضاء الضلوعية، تضمنت الحصة الواحدة مدفأة نفطية وسلة غذائية واخرى صحية وملابس وادوات مطبخ.

عودة 400 أسرة نازحة لمناطق ديالى
وفي ديالى، اكد مجلس المحافظة ان اليوم الاحد سيشهد عودة 400 اسرة نازحة لمناطق سكناها في قضاء المقدادية.
وقال عضو مجلس المحافظة حقي الجبوري : ان 400 اسرة نازحة ستعود الى منازلها في مناطق حوض سنسل التابعة لقضاء المقدادية بعد استحصال الموافقات المطلوبة من اللجنة العليا المشرفة على ملف اعادة نازحي ديالى واستكمال ملف التدقيق الامني من قبل لجان مختصة.

إعادة 70 عائلة الى قرية قرة تبة
غرب كركوك
وفي كركوك، سجلت ادارة المحافظة عودة 70 عائلة نازحة الى قرية قرة تبة التابعة لناحية يايجي بعد ان تم اخلاؤهم خلال المدة الماضية لتأمينها من تسلل الارهابيين والعناصر المتعاونة معهم.
وقال محافظ كركوك الدكتور نجم الدين عمر كريم في كلمة مقتضبة القاها خلال مراسيم عودة العوائل ان المحافظة تحتفل اليوم بعودة عوائل تم اخلاؤها من قرية قرة تبة التابعة لناحية يايجي بعد تحصينها امنيا، اذ كانت من اخطر اماكن المواجهة مع “داعش” الارهابي خلال تشرين الاول الماضي عندما ارادوا التسلل الى كركوك.
واضاف ان بقية العوائل سيجري اعادتها بعد تدقيق موقفها الامني وسيتم العمل بالتنسيق مع دوائر المحافظة لاعادة الخدمات الاساسية لها وتعويض عوائل الشهداء، مشيدا بانتصارات القوات الامنية البطلة في تقدمها في ايمن الموصل، مؤكدا في الوقت نفسه جاهزية قوات البيشمركة واستعدادها الكامل للمشاركة في عملية تحرير مناطق جنوب غرب كركوك.

تعاون العشائر مع القوات الأمنية
بدوره، قال الشيخ اسماعيل الحديدي، احد وجهاء عرب كركوك : ان شيوخ العشائر يعملون بالتنسيق مع قوات البيشمركة والوجهاء والحكومة المحلية لاعادة العوائل الى قرى اخرى تم تأمينها من “داعش.
من جانبه، قال معاون قائد المحور الرابع لقوات البيشمركة اللواء هيوا عبد الله: ان القوات الامنية اتخذت اجراءات لتأمين قرية قرة تبة والقضاء على الارهابيين الذين استهدفوا القوات الامنية، اذ تم تحديد عدد من الاهالي لتشكيل نقاط حراسة وحماية امنية للقرية بالتنسيق مع القوات الامنية.
وبين ان المبزل الواقع خلف القرية الذي كان يمثل طريقا لتسلل الدواعش تم تأمينه بالكامل بنقاط الحراسة من قبل قوات البيشمركة وتم بالتنسيق مع دوائر الزراعة والموارد المائية لمعالجة وجود اماكن خطرة فيه.
من جهته، قال مختار قرية قرة تبة فاضل خطاب ان 70 عائلة عادت الى القرية من اصل 350 عائلة بعد ان نزحت داخليا الى ناحية يايجي، معبرا عن فرحة الاهالي بعودتهم الى بيوتهم، وناشد باعادة الخدمات اليهم.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
السيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان.