وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان
أحدث_الأخبار

الخلايا النائمة لـ”داعش” تخترق مؤسسات الدولة العراقية وتهدد الأنبار

بغداد/ سومر الاخبارية

حذر آمر فوج الشهيد جلال في طوارئ محافظة الأنبار (غرب العراق)، عاشور جلو، اليوم السبت، من احتمال شن الخلايا النائمة التابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) هجمات مباغتة داخل المحافظة، مؤكدًا إفراج السلطات العراقية عن عدد من قيادات وعناصر التنظيم المعتقلين مقابل مبالغ مالية.

وأكد أن الخلايا النائمة تنتشر بشكل ملحوظ في مدن المحافظة، وبعضها يعشعش في دوائر الدولة العراقية، موضحًا أن بعض قيادات وعناصر “داعش” دفع مبالغ مالية كبيرة مقابل خروجه من السجون.

وأضاف “شاركت سابقًا في القبض على عدد من عناصر داعش في ساحات القتال، لكني تفاجأت حين رأيتهم خارج السجن بعد الإفراج عنهم”، مبينًا أنه يقدر عدد المنتمين لـ”داعش” في معتقلات الأنبار بنحو 10 بالمائة، أما البقية فهم أبرياء بحسب قوله.

وأشار إلى أن المجرمين يفرج عنهم، فيما يقبع الأبرياء في السجون، مؤكدًا أنه حاول إيصال صوته إلى الجهات المختصة في الأنبار لكن دون فائدة.

إلى ذلك، قال عضو مجلس العشائر المتصدية لـ”داعش”، فاضل العيساوي، اليوم السبت، إن الحديث عن الإفراج عن منتمين للتنظيم أمر مقلق لا بد من التحري عنه، وتحديد الضباط الموظفين المسؤولين عن هذا الموضوع، مؤكدًا، إن وجود خلايا نائمة في الأنبار سيعيد المحافظة إلى المربع الأول، وقد يؤدي إلى حدوث خروقات أمنية في المدن المحررة.

ودعا الحكومة المحلية في الأنبار إلى النظر بجدية للمعلومات التي تشير إلى إطلاق قيادات وعناصر بـ”داعش” مقابل رشى مالية، مبينًا أن هذه الأحاديث تكررت أكثر من مرة، دون أن تحرك الجهات المسؤولة في المحافظة ساكنًا.

وطالب العيساوي القوات العراقية بضرورة الإسراع بتحرير بلدات، عانة وراوة والقائم، غربي الأنبار، من سيطرة “داعش”، موضحًا أن بقاء هذه المناطق تحت سيطرة التنظيم يمثل تهديدًا للمناطق الآمنة القريبة منها، كهيت وحديثة والقرى المحيطة بها.

ويكثف طيران التحالف الدولي ضرباته ضد عناصر تنظيم “داعش”، غرب الأنبار، تمهيدًا لتحرير ما تبقى من مدن المحافظة.

وأكد التحالف، أمس الجمعة، أنه قتل مسؤول الدعاية في التنظيم، وعنصرين آخرين كانا برفقته، فيما قال قائد عمليات الجزيرة والبادية، المسؤولة عن حفظ الأمن غربي الأنبار، اللواء قاسم المحمدي، في وقت سابق، إن التحالف الدولي قتل وأصاب عددًا من عناصر تنظيم “داعش” بقصف جوي قرب بلدة عانة (غرب الأنبار). 

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
المتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: