وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!!
أحدث_الأخبار

التجارة تتحدث عن رغبة شركات اميركية للاستثمار في العراق

بغداد / سومر الاخبارية

اكد الناطق الأعلامي باسم وزارة التجارة محمد حنون الحمداني، أن وزراة التجارة بدات برسم السياسيات التجارية الاقتصادية ودورها لايتوقف على توفير مفردات البطاقة التموينية، وقد قامت بعمل برنامجا واسعا يهدف الى تنمية وتقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية مع العالم من خلال تفعيل الاتفاقات المشتركة واحتواء الشركات العالمية الكبرى وتسهيل دخولها للسوق المحلية وبحماية القانون العراقي.

وقال الحمداني إن “وزارة التجارة عقدت اجتماعا موسعا مع السفير الامريكي في بغداد ، تم التباحث فيه رغبة وزارة التجارة في دخول شركات امريكية رصينة لتوفير ، المفردات الغذائية وبالاخص مادتي الحنطة والرز في ظل النقص الحاد فيهما بسبب الازمة المالية ونفاذ مخزون الحنطة المحلية المعتمد عليها في العام الماضي”.

واضاف، أن “الشركة العامة لتجارة الحبوب وضعت ضوابطا جديدة للتعاون مع الشركات العالمية من أجل التدقيق في عمليات الفحص المختبري ، و إبقاء مبالغ الى مايقرب من 20% مضافة لها 10% من ما يخصص من مبالغ العقود لحين التدقيق في عمليات الفحص المختبري ، التي تجريها الوزارة سواء من خلال اجهزة الفحص المختبري او من الشركات الاجنبية الفاحصة”.

وتابع الحمداني، أن “الشركات الامريكية راغبة بالتعاون والتعاقد عن طريق استلام الاموال بشكل تام ، ووزارة التجارة تاكد على رصانة الشركات والية العقود وكون ان تلك الشركات تملك تاريخا بالتعامل مع العراق في عقود سابقة ، لافتا الى ان الاجتماع مع السفير الاميركي فتح باب التعاقدات الاستثمارية مع شركات اجنبية في مختلف القطاعات الاقتصادية وكيفية التفاوض في اليات المناقصات التي تجريها وزراة التجارة ، وفق القانون العراقي ووفق المتطلبات التي وضعتها اللجان المتخصصة في الامانة العامة لمجلس الوزراء ، وتذليل المعوقات في عمل تلك الشركات”.

وبين، أن “الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الاستثمارات المعتمدة بالدرجة الاولى على الشركات الاجنبية والتي تكون بوابة تطور الاقتصاد والتنمية المستدامة في بغداد والمحافظات”.

وكان السفير الاميركي لدى العراق، دوغلاس سيليمان، أكد، أن الولايات المتحدة الاميركية تعمل مع الحكومة العراقية على محاربة الفساد ووحدة الاصلاح الاقتصادي، مبيناً أن الشركات الاميركية ستكون من ضمن الشركات التي ستتعاقد في مناقصات وزراة التجارة لتجهيز مفردات البطاقة التموينية، وتعتبر بابا لدخول الاستثمارات الاجنبية في مختلف القطاعات الاقتصادية.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
ظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي