وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة سومر الاخباريةفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة سومر الاخبارية
أحدث_الأخبار

عمار الحكيم يدعو التحالف الوطني لاختيار الرئيس الدوري المقبل

بغداد / سومر الاخبارية

طالب رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم قادة التحالف بالبدأ بأجراءات اختيار رئاسته القادمة من الان.

واوضح الحكيم في كلمة القاها في احتفالية مولد الامام علي (عليه السلام) ،بمكتبه في بغداد،اليوم الاربعاء، ان التحالف الوطني تمكن في الاونة الاخيرة من اداء واجبه رغم الكثير من المنغصات والتشويهات لاخراج سفينة التحالف من حالة الركود وتوجيهها نحو لمسار الصحيح.

واشار الى ان فترة رئاسة التحالف الحالية تقترب من انتهاء المدة المحددة للرئاسة الدورية، داعيا قادة التحالف لجعله القدوة في عملية تبادل المواقع وتناوب الرئاسة من دون تأخير.

في حين بين ان التحالف الوطني حقق الحد الأدنى من الوحدة في الساحة الشيعية واستطاع ان يبني ويفعل مؤسساته في وقت قياسي منذ اللحظة الأولى لتكليف رئاسته الحالية ، مؤكدا معرفته المسبقة بان المهمة يشوبها الكثير من المعوقات والمعرقلات.

واستدرك بالقول “استطاع التحالف في وقت قياسي من تهدئة الكثير من عواصف السياسة وتقليل التدافع السياسي بين مكوناته وبين القوى الوطنية “.

ووصف الحكيم “الاغلبية الوطنية بالشراع الذي ستنطلق به سفينة العراق”، مؤكدا دعمه وتبنه للأغلبية الوطنية لا الأغلبية العددية، عادا انتخابات 2018 حساسة ومصيرية وان المرحلة التي سيمر بها العراق قبل الانتخابات تفرض على قواه السياسية الوحدة خلف الأهداف والمبادئ الاستراتيجية وان لا تكون قضايا العراق المصيرية مادة انتخابية بين المتسابقين.

وشدد على ان مرحلة ما بعد الانتخابات تحتاج تفاهمات سياسية تنتج اغلبية وطنية مريحة قادرة على قيادة العراق للمرحلة القادمة.

من جانب آخر دعا الحكيم الى اعادة صياغة العلاقة بين الإقليم والمركز بطريقة اكثر واقعية ووطنية وبما يحفظ هيبة الحكومة الاتحادية التي نؤمن بها وأيضا حقوق الإقليم، محذرا من ” التشنجات والاستفزازات والتحركات غير المدروسة لا تؤدي الى أي نتيجة سوى تسببها بالكثير من التأزيم غير المبرر” ، داعيا الجميع الى ان يكونوا على قدر المسؤولية التاريخية وان يكونوا حريصين جدا على الابتعاد عن القرارات الشعبوية وغير المدروسة، عادا العلاقة بين المركز والاقليم والمحافظات اساسا لبناء العراق الاتحادي الديمقراطي الحر.

كما جدد دعوته لـ”تصفير المشاكل” القائمة واطلاق تسوية وطنية شاملة فليس المهم التسميات وانما المضمون فهناك من يسميها تسوية مجتمعية ولتكن الخطوة الأولى في التسوية الوطنية، منوها الى ان الوضع الدولي القائم حاليا سيرتب مواقفه تبعا للوضع الوطني في العراق فلن تستمر القناعة الدولية بالعراق الوطن والدولة اذا تاكد المجتمع الدولي ان العراقيين انفسهم غير مؤمنين بالحلول التي تقودهم الى بناء دولتهم العادلة وحماية وطنهم.

كما دعا الجميع الى استشعار الاخطار الحقيقية التي يواجهها العراق” وضرورة ممارسة الحرية بدرجة كبيرة من الوعي والمسؤولية، موضحا “يجب ان لا تكون الحرية غير منضبطة وغير مسؤولة و الا كانت سبباً في خلق النزاعات وتفريق الصف الوطني والمجتمعي وعلى الجميع ان يدرك ان حريته تقف عند حدود حرية الاخرين وعدم المساس بكرامتهم”.

فيما شدد على “ضرورة احترام جميع القوى السياسية واحترام الدول الشقيقة والصديقة للعراق وخصوصا الدول التي وقفت وساندت الوطن في وقت الشدة، مبينا ان اطلاق الشعارات العدوانية المغرضة لا تعبر عن موقف سياسي بقدر تعبيرها عن حالة من قصر النظر السياسي “.

وقال ان “ردات الفعل العنيفة وغير المنضبطة وخارج اطر الدولة” تعبر عن حالة من الفوضى السياسية، مؤكدا ان “مصير البلد ومستقبل الدولة يحتاج الى مواقف حاسمة لا نظرات ضيقة ومزايدات ومساومات وهواة سياسة”.(حسب تعبيره).

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
فن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن )