وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!!
أحدث_الأخبار

البصرة: التجارة السبب بتوزيع كميات رديئة من الطحين

بغداد / سومر الاخبارية

رغيف الخبر اصبح حصارا ايضا على بطون بعض الفقراء من محافظة البصرة فالبصريون دائما ضحية فساد بعض الجهات المتنفذة واصحاب النفوس الضعيفة فازمة الرز الفاسد ليست هي الوحيدة فبعد ان كان المواطن ضحية صفقة الرز الفاسد تلك، تخرج في البصرة اليوم ازمة جديدة وهي الطحين فمناطق في البصرة تسلمت مادة ردئية جدا من الطحين وهي ضمن مفردات البطاقة التموينية وتحديدا في مناطق شمال المحافظة.

ويقول رئيس المجلس في قضاء المدينة عبد الرحيم الشاوي ان هناك اعدادا كبيرة من المواطنين جلبوا لنا كميات كبيرة من الطحين غير الجيد “الخبز السيال” مبينا ان ما يقارب عشرة وكلاء تسلموا هذه المادة الرديئة لافتا النظر الى ان وفدا جاء من تموين البصرة مكوناً من مجموعة من الاعضاء حيث بينوا بعد المداولة والنقاش ان المشكلة هي على وزارة التجارة وهي وزارية على حد قولهم ،مشيراً الى انه تمت المداولة من قبل المجلس المحلي للاشراف على متابعة موضوع المناطق التي تم فيها توزيع الكميات الخاصة بالطحين التي تعد ليست صالحة للخبز .

من جانبه ناشد نائب رئيس المجلس المحلي في القضاء سعيد فاضل الحكومة المحلية باغاثة عوائل القضاء المظلومة على مختلف الاصعدة لا سيما مادة الطحين غير الجيدة لافتا النظر الى ان بعض عوائل الشهداء جلبوا لنا رغيف الخبر

وقال هل هذا جزاء من يقدم التضحيات للبلد ،مؤكدا ان قضاء المدينة زفّ قبل ايام خمسة شهداء ضحوا بدمائهم من اجل العراق وكانت عوائلهم تشتري لهم خبزاً خاصاً اما بعد شهادتهم فهل كذا يكرم ابناء الشهداء؟!
ويقول احد المواطنين ابو محمد من اهالي قضاء المدينة للجورنال ان الطحين تم رميه في الحاويات او رميه للمواشي بسبب رداءة نوعيته وهذا هو جزاء عوائل الشهداء الذين ضحوا بدمائهم من اجل البلد فضلا عن رغيف الخبر الذي اصبح نقمة على اهالي القضاء ،مبينا انه لمدة ثلاثة ايام يتم خبز الخبز لكنه يسيل او يسقط ولا نعرف من هو المسؤول عن ذلك فضلا عن ان الطحين فيه رائحة ونستغرب من أن قضاء المدينة فيه واردات كبيرة والنفط والاهالي ضحية الغازات السامة وعدم توفير فرص العمل لهم فضلا عن الطحين الرديء.

في حين تحدث مدير فرع تصنيع الحبوب في البصرة معمر عبد القادر للجورنال عن ظهور حالات سيولة الطحين اثناء التجهيز مبينا انه لا يخفى عليكم ان البصرة تختلف عن بقية المحافظات في تجهيز الطحين وبالاحرى مازلنا نطحن حصة شهر كانون الثاني من العام الحالي حيث انتهت قبل ايام عملية طحنه ،مشيرا الى ان الايام المقبلة ستشهد طحن حصة شهر شباط مؤكدا شحة الحبوب على مستوى العراق وخصوصا البصرة التي تفتقر الى الحبوب المستوردة وحبوب التسويق حيث ان كمية الحبوب قليلة في البصرة نتيجة قلة الزراعة .

ويستمر عبد القادر، في السابق كانت الحبوب مخلوطة حيث ان نسبة 50% مستوردة و50% محلية بسبب شحة الحبوب حيث احتارت وزارة التجارة بسبب عدم توافر السيولة المالية والتي يعرفها الجميع، مشيرا الى ان الحبوب تاتي من بعض المحافظات ونحن في البصرة ليست لدينا المشكلة إذ أن لدينا 16 مطحنة حديثة من منشأ تركي ونستطيع اعطاء افضل انواع الطحين في حال جلب حبوب جيدة والحبوب التي تاتي من بقية المحافظات هي خشنة وكما نوهنا 50 % مستوردة و50% سيالة وهذا تمت تجربته فهو سيال واليوم نتحدث ان ما يحصل بسبب ذلك .
وانتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي في البصرة صور لسيولة كميات كبيرة من مادة الطحين اثناء خبزها حيث شكا المواطنون في مناطق قضاء القرنة رداءة نوعية الطحين اثناء العجن والخبز حيث يتعرض الى السيل وهذا الامر اثار حفيضتهم بعد انقطاع توزيع مادة الطحين عنهم .

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
السيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان.