وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

التحالف الوطني: العراق سيصبح قوة اقليمية بعد الانتهاء من داعش

0

بغداد / سومر الاخباريةwatch full movie The Discovery online

أكد النائب عن التحالف الوطني عباس البياتي،أن العراق مع الحل السلمي في سوريا،فيما اشار الى ان العراق سيصبح قوة اقليمية بعد الانتهاء من داعش.
وقال البياتي،إن “العراق بعد داعش سينصرف نحو البناء و الاعمار والى الاستفادة من موارده الاقتصادية في سبيل النهوض بالواقع الخدمي للشعب العراقي “اعادة النازحين و اعادة بناء البنى التحتية في كل العراق اولا وفي المناطق التي كانت فيها داعش ثانيا، هذه ستكون من اولوياتنا ثم داخليا نحتاج الى تعزيز الوحدة الداخلية والوحدة الوطنية وبالتالي لابد من الانتباه الى عدم العودة الى الخلافات السياسية الحادة”.
واضاف،أن “الخلافات السياسية الحادة كانت من أسباب دخول داعش التي استغلت فرصة الخلاف السياسي لتجد لنفسها موضع قدم في الموصل ثم تهدد النظام السياسي و من ثم النظام الديموقراطي في العراق”، منوها الى “أهمية القضاء على الفساد الذي كان له دور في انهيار جزء من المنظومة الامنية والعسكرية و لابد من العمل على القضاء على الفساد في اجهزة الدولة المختلفة وهي حرب لا تختلف شراسة وقوة عن الحرب ضد الارهاب”.
ولفت البياتي الى أن “العراق بعد داعش سيتحول إلى قوة اقليمية لديها قوة عسكرية ذات تجربة وحشد شعبي وجهاز مكافحة الارهاب ذي تجربة كبيرة وبالتالي كل هذا سيدعم دور العراق في محيطه الاقليمي كقوة الى جانب ايران و تركيا والسعودية”.
وتابع: “نحن في التحالف الوطني ندعو الى تشكيل منظومة ومظلة اقليمية تتكون من ايران والعراق ومصر والسعودية وتركيا لكي تحافظ على مصالح دول المنطقة وعدم الانجرار وراء المزيد من الخلافات شاهدنا في الفترة الماضية الخلافات بين هذه الدول الكبرى في المنطقة ادت الى حروب و استقطابات والى استنزاف موارد كل شعوب المنطقة وفي العراق هذه التدخل في الشان العراقي وتمويل داعش ومساعدة داعش و تمكين داعش من الدخول الى العراق ومنذ سنتين ونحن الان ندخل السنة الثالثة ومواردنا البشرية ومواردنا المادية كلها موظفة في سبيل مكافحة داعش طيب من كان السبب وراء هذه التدخلات في الشان العراقي؟”.
وحول تحرير الحدود العراقية السورية من سيطرة تنظيم داعش الارهابي،قال البياتي: “نحن لا نتعامل الا مع الدول ونحن نعترف بان النظام السوري مازال هو النظام الرسمي والسياسي المسيطر ونتعامل معه بشكل واضح وصريح وبالتالي نحن نتمنى و نرجوا عندما نصل الى الحدود السورية من جانب تلعفر و موصل ومن جانب الانبار والقائم نأمل ان نتعامل مع الجانب السوري مع النظام السوري والجيش السوري و ليس مع مايسمى بالمعارضة وماشابه ذلك “.
وأكد: “العراق مع الحل السلمي في سوريا ويدعوا الى الحل السلمي و السياسي في سوريا ولايتدخل في الشان السوري”.

(function(d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “//connect.facebook.net/ar_AR/all.js#xfbml=1”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, “script”, “facebook-jssdk”));

0
شارك هذا الموضوع
شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!