وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!!
أحدث_الأخبار

التعليم تحدد المناصب الشاغرة في الجامعات العراقية

بغداد / سومر الاخبارية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاحد، عن تحديدها المناصب الشاغرة في الجامعات وتجدد دعوتها الى الترشيح الالكتروني، فيما جددت دعوتها الراغبين بالترشيح الى التقديم عبر آليات الترشيح الالكتروني.

وقال وكيل الوزارة للشؤون الإدارية محمد السراج في بيان انه “تم تحديد المناصب الشاغرة في الجامعات عبر المنظومة الالكترونية المخصصة لهذا الغرض (leadership.rdd.edu.iq)”، مبينا ان “المواقع الشاغرة هي عميد كلية الادارة والاقتصاد وعميد كلية التربية / ابن الرشد في جامعة بغداد، وعميد كلية الصيدلة وعميد كلية الهندسة الاولى في جامعة الموصل، وعميد كلية العلوم في الجامعة المستنصرية، وعميد كلية طب الاسنان وعميد كلية علوم البحار في جامعة البصرة، وعميد كلية الادارة والاقتصاد وعميد كلية القانون وعميد كلية التربية وعميد كلية الزراعة في جامعة الكوفة، وعميد كلية الادارة والاقتصاد في جامعة ميسان، وعميد كلية الادارة والاقتصاد في جامعة سومر، وعميد كلية التربية في جامعة سامراء، وعميد كلية الفنون الجميلة وعميد كلية التربية للبنات في جامعة القادسية، وعميد كلية التربية للعلوم الانسانية وعميد كلية الهندسة في جامعة بابل”.
واضاف ان “المواقع تضمنت ايضا عميد كلية الطب البيطري وعميد كلية الزراعة في جامعة ديالى ، وعميد كلية الادارة والاقتصاد في الجامعة العراقية ، وعميد كلية الطب وعميد كلية طب الاسنان في جامعة الانبار ، وعميد كلية الادارة والاقتصاد وعميد كلية الطب في جامعة الفلوجة ، وعميد كلية طب الاسنان في جامعة ابن سينا ، وعميد كلية علوم الحاسبات والاتصالات في جامعة تكنلوجيا المعلومات ، وعميد كلية التحسس النائي والجيوفيزياء في جامعة الكرخ للعلوم ، وعميد كلية هندسة النفط والغاز في جامعة البصرة للنفط والغاز ، وعميد كلية الطب في جامعة نينوى ، وعميد كلية العلوم الاسلامية وعميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة كربلاء ، وعميد الكلية التقنية الصحية والطبية / بغداد وعميد الكلية التقنية الكهربائية والالكترونية في الجامعة التقنية الوسطى، وعميد الكلية التقنية الادارية / البصرة في الجامعة التقنية الجنوبية ، وعميد المعهد التقني / كركوك في الجامعة التقنية الشمالية ، وعميد الكلية التقنية الادارية /الكوفة، وعميد المعهد التقني / السماوة في جامعة الفرات الاوسط ، وعميد كلية التربية للعلوم الانسانية وعميد كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة كركوك ، وعميد كلية طب الاسنان وعميد كلية العلوم الاسلامية في جامعة ذي قار ، وعميد كلية الصيدلة في جامعة المثنى ، وعميد كلية التربية في جامعة الحمدانية”.
وتابع السراج ان “الترشيح للعمادات ومساعدي رؤساء الجامعات للشؤون العلمية يعتمد على معايير الخبرة الادارية التي لا تقل عن سبع سنوات للراغبين بالترشيح فضلا عن مراعاة عدد البحوث المنشورة محليا وأجنبيا وأعداد اللجان والمؤتمرات والمشاريع التي أسهمت في تطوير المؤسسة التعليمية وعدد الجوائز الدولية وبراءات الاختراع والكتب المؤلفة أو المترجمة وعضوية المجلات العلمية ودرجة المرشح على بوابة البحث والتدريس في الجامعات الاجنبية واللقب العلمي (أستاذ أو أستاذ مساعد) وخدمة المجتمع”.
وبين أن “الاولوية في الترشيح لمنصب مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية يحظى بها المتخصصون بالإدارة والاقتصاد ثم القانون ويشترط في المرشح ضمن هذين التخصصين خبرة إدارية لا تقل عن سبع سنوات”، مشيرا الى أنه “في حال تعذر الترشيح ضمن هذه المواصفات يكون المرشح من تخصصات أخرى لا تقل خبرته الإدارية عن خمس عشرة سنة”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
ظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي