وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة سومر الاخباريةفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!!
أحدث_الأخبار

العبادي: السعودية عرضت استقبال رجال اعمال عراقيين للاستثمار في المملكة

بغداد / سومر الاخبارية

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ان زيارته المقررة الى دولة الكويت خلال الاسبوع الجاري هدفها الدفع بالعلاقات بين البلدين الى الامام.
وقال العبادي خلال لقاء مع جمع من الصحافيين مساء السبت بمناسبة الجولة التي سيبدأها بعد غد الاثنين على عدد من دول الجوار من بينها الكويت ان علاقة بلاده مع الكويت تطورت بشكل كبير وان حكومته تسعى للحفاظ على هذا المستوى من التقدم مؤكدا ان جزءا كبيرا من الزيارة يتعلق بتحقيق هذه الاهداف.
ولفت الى ان هناك عددا من الملفات التي سيتم بحثها خلال الزيارة من بينها مسألة التعويضات التي طالبت بلاده بتأجيل دفعها أكثر من مرة وقد استجاب الجانب الكويتي.
وحول ملف مؤتمر المانحين للعراق والذي كان مقررا اقامته في الكويت أوضح العبادي ان انخفاض اسعار النفط في الاشهر الاخيرة تسبب بارجاء المؤتمر عن موعده المفترض في شهر اغسطس الماضي.
وبين ان حكومة بلاده تحاول اليوم اعادة النظر بالفكرة بمجملها لأن ايجاد مانحين في الظرف الراهن أمر ليس بالسهل.
ومن المقرر ان يزور العبادي دولة الكويت يوم الاربعاء المقبل في ختام جولة تشمل كذلك السعودية وايران.
وقال العبادي في اللقاء مع الصحافيين ان الجولة كانت مقررة منذ فترة طويلة مبينا ان الهدف منها هو بناء علاقات جديدة مع دول الجوار مبنية على الالتقاء وليس العداء مؤكدا ان بلاده باتت اليوم محط اجتماع بعد ان كانت محط صراع مختلف القوى الخارجية.
واشار الى ان بلاده ماضية في سياسة الابتعاد عن المحاور ولن تصطف مع جهة ضد اخرى ولن تسمح باستخدام اراضيها للعدوان على اي من دول الجوار.
ولفت الى وجود مشتركات بين العراق ودول الجوار تتعلق معظمها بضرورة محاربة الارهاب مؤكدا ان معظم تلك الدول لديها مخاوف حقيقية من امتداد الارهاب اليها الامر الذي يستدعي تعاونا مشتركا لمواجهته.
وكشف عن وجود رغبة قوية لدى القيادة السعودية للانفتاح على العراق ظهرت بوادرها منذ عام 2015 حيث كان مقررا ان يقوم وزير الخارجية السعودي السابق سعود الفيصل بزيارة العراق وان يشرف على اعادة افتتاح السفارة السعودية في بغداد الا ان وفاته حالت دون ذلك.
وكشف عن “ان الجانب السعودي أبدى استعداده لاستقبال رجال اعمال عراقيين للاستثمار في المملكة كما يرغب هو في الاستثمار داخل العراق وتحديدا في مناطق بادية العراق”.
يذكر انها الزيارة الاولى للعبادي الى السعودية منذ توليه منصبه رئيسا للوزراء في العراق.
وحول ملف “الارهاب” قال العبادي ان حكومته وضعت شعارا للمرحلة المقبلة هو عدم السماح للارهاب بالعودة الى العراق بعد انتهاء عمليات تحرير المدن من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وذكر العبادي ان بلاده تعيش مرحلة الانتصارات وتحرير الارض وهي أمام عهد جديد مختلف تماما عما كانت عليه بعد عام 2003.
واشار الى ان شعار المرحلة المقبلة لحكومته سيكون التنمية ومحاربة الفساد وعدم السماح بعودة “الارهابيين” من جديد.
ورأى “ان هذا الهدف لن يتحقق الا بالقضاء على كافة حواضن الارهاب وان يشعر المواطنون بأنهم متساوون امام الدولة فضلا عن تفعيل الجانب الاستخباري”.
كما لفت الى ان الجاهزية العسكرية لقوات بلاده والتي بلغت ذروتها في الوقت الراهن “ستكون عاملا اخر يساعد على منع عودة الارهاب الى العراق”.
ومن المقرر ان تبدأ الزيارة بالسعودية يوم الاثنين قبل أن ينتقل الى ايران في اليوم التالي على ان يختتم الجولة بزيارة دولة الكويت يوم الاربعاء

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض