وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة سومر الاخباريةفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة سومر الاخبارية
أحدث_الأخبار

ألمانيا تجمد صفقة طائرات بلا طيار بمليار دولار مع “إسرائيل”

بغداد / سومر الاخبارية

شطبت الحكومة الألمانية من جدول أعمالها، بحث صفقة تستأجر ألمانيا بموجبها ‘طائرات من دون طيار’، من إسرائيل، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وقالت صحيفة ‘يديعوت أحرونوت’، الخميس، إن الصفقة التي كانت ستدرُّ مليار دولار أمريكي على تل أبيب أُلغيت بسبب الاعتراض على استخدام الطائرات في عمليات هجومية و’اغتيالات’، ورغبة أحزاب ألمانية في اقتصارها على جمع المعلومات الاستخباراتية فقط.

وأشارت إلى أنه تم شطب الموضوع من جدول أعمال الحكومة الألمانية، الأربعاء، وسط ‘اعتراضات أظهرتها أحزاب الائتلاف حول قدراتها الهجومية’.

ولفتت إلى أن الاعتراضات على الصفقة برزت للمرة الأولى الأسبوع الماضي، بعد قيام أعضاء من البرلمان الألماني بزيارة إلى مجمع صناعات هذه الطائرات في ‘إسرائيل’.

وقالت الصحيفة إن أعضاء البرلمان أعربوا عن خيبة أملهم بعد اكتشافهم أن الطائرات من دون طيار غير مخصصة فقط لجمع المعلومات الاستخباراتية؛ بل مزودة بأنظمة أسلحة هجومية جاهزة.

وأضافت: ‘مباشرة بعد الزيارة، أبلغ أعضاء الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني، الذي يعد جزءاً من الائتلاف الحكومي، وزيرة الدفاع أورسولا فون دير لاين، الجمعة، أنهم لن يُصدِّقوا على الصفقة مع إسرائيل بصيغتها الحالية’.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن الحزب الألماني يعارض، بشكل أساسي، ‘مفهوم عمليات التصفية باستخدام الطائرات من دون طيار’.

وبعد الزيارة، طالب أعضاء الحزب بأن يقتصر عمل هذه الطائرات على ‘جمع المعلومات الاستخباراتية’، بحسب الصحيفة.

كما نقلت عن حزب الخضر الألماني ترحيبه بالقرار، حيث قال في بيان له: إن ‘الهجمات من خلال طائرات من دون طيار قد غيرت وجه الحروب بطريقة خطيرة، فهي غالباً ما تسهم في التصعيد بمستويات العنف، وهي مناقضة للقانون الدولي’. وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإنه بهذا القرار يتعين انتظار بحث المسألة من جديد في الحكومة الألمانية الجديدة بعد انتخابات شهر أيلول المقبل.
وخلال السنوات الماضية، أدخلت ‘إسرائيل’ تطويرات على تلك الطائرات مكَّنتها من تنفيذ عمليات هجومية، ولم تعد تقتصر فقط على جمع المعلومات.

واستخدم الجيش الإسرائيلي هذه الطائرات على نطاق واسع في قتل واغتيال النشطاء الفلسطينيين خلال السنوات الماضية، وخاصة في قطاع غزة.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
فن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن )