وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

ماذا قال الجعفري لوزراء خارجية العالم في رسالته ؟؟

بغداد / سومر الاخبارية

وجه وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الثلاثاء، رسالة إلى وزراء خارجية دول العالم بمناسبة تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم ‘داعش’، دعاهم فيها إلى التعاون مع العراق لاستئصال فكر التنظيم ومصادر دعمه وتمويله، مؤكدا أهمية العمل على إعادة الاعمار والاستقرار للمناطق المحررة، فيما عد تحرير المدينة بأنه ‘أهم انتصار يكسر شوكة’ الإرهاب.

وقال الجعفري في الرسالة ، ‘مساء الاثنين الموافق أعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ومن قلب مدينة الموصل ثاني أكبر مدن عراقنا الحبيب بعد بغداد الانتصار على تنظيم داعش الإرهابي، بعد أن استحوذ عليها منذ منتصف عام 2014 حيث قاتل جنودنا الأبطال بتحرك بطولي وخطة واحدة وبمختلف صنوفهم من الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي المبارك وقوات البيشمركة وأبناء العشائر ومع انطلاق عمليات (قادمون يا نينوى) قبل تسعة أشهر بكل بطولة واستبسال ضد هذه العصابات الإجرامية التي يحمل عناصرها أكثر من مائة جنسية من بلدان العالم المختلفة’.

وأضاف أن ‘العمليات العسكرية ركزت على تحرير الإنسان قبل الأرض، لذا كان الحرص على سلامة المدنيين وحمايتهم الهمّ الأول لقطعاتنا الشجاعة على الرغم من أساليب داعش الخسيسة، منها الاحتماء بالمدنيين واستخدامهم كدروع بشرية من قبل عناصر هذا التنظيم المجرم، كما أن محاولة المجرمين في الاختباء داخل المدينة القديمة في الموصل لم تفلح في ثني إرادة قواتنا البطلة التي خاضت معهم وبشجاعة حرب شوارع نظيفة سيذكرها التاريخ بأبهى صفحاته’.

وتابع الجعفري ‘لقد عانى أبناء شعبنا في الموصل من شتى أنواع التعذيب والتنكيل والقتل الوحشي على يد هذا التنظيم الإرهابي في سلسلة جرائم مروعة لم يشهد لها التاريخ مثيلاً، لذا فإن يوم خلاصهم منه يمثل عيداً لعموم أبناء الشعب العراقي ومثار إعجابٍ لدى شعوب العالم، وقد برز الدور الكبير والمحوري للمرجعية الدينية العليا من خلال فتوى الجهاد الكفائي لسماحة السيد السيستاني التي أعطت زخماً بشرياً ومعنوياً كان له الأثر الكبير في استنهاض همة الشباب وحثهم على مقاتلة هذا التنظيم’.

وأشار الجعفري إلى أن ‘التضحيات الكبيرة التي بذلها العراقيون بدمائهم الغالية وهم يقاتلون نيابة عن الإنسانية جمعاء أخطر تنظيم إرهابي يهدد الأمن الدولي، تمثل دليلاً على رصيدهم الأخلاقي وعمق حضارة هذا الشعب العظيم ورفضه لكل فكر متخلف همجي يستهدف وجوده واستقراره، كما أن الانتصار في معركة الموصل يمثل هو الآخر أهم انتصار يكسر شوكة هذه العصابات المتطرفة التي استهدفت الأبرياء والمدنيين في عدد كبير من بلدان العالم’.

ورأى أن ‘وحدة خطاب القوى السياسية العراقية بوجه الإرهاب وتوحد صفوفها أمامه مثلت زخماً هائلاً ورصيداً مهماً لجنودنا الأبطال’، مبينا أن ‘أبناءنا قاتلوا بإنسانية متميزة، لإنقاذ شعبنا ولبسط الأمن والسلم وإشاعة العدالة في ربوع العراق كله مستهدفين القضاء على آفة الإرهاب، قاتلوا ليثبتوا للعالم اجمع أن العراقيين موحدون على أرضهم، بكافة قومياتهم وطوائفهم’.

وزاد ‘في هذه المعركة ظلت الموصل عراقية الهوية ومدينة الجميع وقد قاتل لأجلها الجميع، ما كان من أبناء شعبنا إلا أن يهبّوا ملبّين نداء المسؤولية من مختلف المدن لاستعادة هذه المدينة العزيزة وتخليصها من سجن داعش الرهيب، ما يستحق الانحناء لها بكل إجلال واحترام وللشهداء الذين عرجوا بأرواحهم إلى السماء باذلين أنفسهم من أجل النصر’.

ولفت الجعفري إلى أنه ‘ما كانت مواقف أبنائنا البطولية بمعزلٍ عن نسائنا الأبيّات اللاتي دعمن المعركة بكل ما أمكنهنّ ولم يبخلن بأبنائهن وأزواجهن واخوانهن، ولا يفوتنا أن نذكر مساهمة كافة الدول الحليفة والصديقة لنا، وما بذلته من مساعدات واضحة لدعم جهود الحكومة العراقية في هذه المعركة الخالدة، وهو ما عكس عمق العلاقات التي تربطها بالعراق واصرارها على الوقوف بجدية بوجه الارهاب ومخاطره المحدقة بنا جميعاً’.

وأكد ‘أننا اليوم ومع تحقيق هذا النصر الكبير نتطلع إلى مزيد من التعاون والتضامن معنا لاستكمال عمليات القضاء على هذا التنظيم الإرهابي، واستئصال فكره ومصادر دعمه وتمويله، ومنابر الاعلام المروّجة لخطابه، ومنع انتشاره في دول اخرى وقطع الطريق امام عودته من جديد للمناطق التي تخلصت منه، وللشروع بعملية اعادة الاعمار والبناء والاستقرار للمناطق المحررة وفي مقدمتها مدينة الموصل، وهو ما نؤكد فيه على ضرورة المساهمة الدولية الواضحة من كافة حلفائنا وأصدقائنا، اذ لا يستكمل النصر الا بعودة كافة النازحين الى مناطقهم من جديد مع ضمان حياة مستقرة آمنة لهم’.

وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، أمس الاثنين (10 تموز 2017)، عن تحرير مدينة الوصل من سيطرة تنظيم ‘داعش’ بالكامل.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!