وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

العمل تودع أطفالاً “شيشانيين” عثر عليهم في الموصل الى الدور الايوائية

بغداد / سومر الاخبارية

اودعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاحد، مجموعة من الاطفال (شيشاني الجنسية) من الذين كانوا في الموصل ابان فترة احتلال داعش للمدينة بعد استلامهم وبالتنسيق مع منظمة الصليب الاحمر الدولية.

وقالت مدير عام دائرة الاحتياجات الخاصة في الوزارة عبير الجلبي ان “الدائرة استلمت مجموعة من الاطفال (الشيشانيين) من الذين كانوا في المناطق التي تحت سيطرة داعش الارهابي في نينوى المحررة”، مضيفة ان “الدائرة قامت بإجراء الاسعافات الطبية الاولية كونهم في صحة غير جيدة وبعد استكمال الاجراءات الفنية والادارية تم ايداعهم في احدى دور الدولة”.

وبينت الجبلي ان “ايداع هؤلاء الاطفال يأتي بعد الاتفاق والتنسيق مع خلية الازمة الخاصة بالموصل والمناطق المحررة وبالتنسيق مع منظمتي الطفولة العالمية (يونيسيف) والصليب الاحمر باعتبار ان وزارة العمل عضو فاعل في هذه الخلية استنادا لعملها الانساني وامتلاكها القدرة على استيعاب الحالات الانسانية ووفق توجيهات وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني”.

واشارت الى “ان الاطفال المودعين لا يمتلكون اية وثائق ثبوتية واعتبارهم من مجهولي النسب ستتخذ الدائرة جميع الاجراءات القانونية ووفق الانظمة المعمول بها من حيث الاعلان عنهم عبر وسيلة اعلامية وايضا عبر المخاطبات الرسمية والتنسيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة لمدة عام لإثبات نسبهم وفي حال تعذر ذلك خلال المدة انفا سيصار الى الانتقال الى اصدار وثائق ثبوتية تحت اشراف وزارة العمل وتعقبها خطوات اخرى تتخذ في حينها”.

وطالبت “كافة الاطراف المعنية وخاصة المتواجدة في المناطق المحررة الى ابداء المزيد من التعاون مع وزارة العمل فيما يخص الاطفال الذين كانوا يتواجدون في المناطق التي رزحت تحت سيطرة عصابات داعش الارهابية لأنها تمثل حالة انسانية وعلى الجميع الابتعاد عن أي حسابات أخرى”.

واكدت الجلبي ان “الهيئة ماضية في تنفيذ خطتها الموضوعة والخاصة بتطبيق بنود السياسة الوطنية لحماية الطفل التي اطلقها وزير العمل رئيس الهيئة المهندس محمد شياع السوداني في 5-7-2017 بالتعاون مع منظمة الطفولة العالمية (يونيسيف)”. مبينة ان “الهيئة ستعطي المحافظات المحررة من الارهاب اولوية في التنفيذ بسبب الظروف التي مرت بها والتأثير السلبي الكبير الذي تعرضت لها الطفولة”.

واوضحت ان “الهيئة وبالتعاون مع منظمة اليونيسيف ستعمد الى اعادة تأهيل الاطفال مجتمعيا من خلال وضع استراتيجية للتعليم والدعم النفسي والترفيهي من اجل اعادة دمج اطفال تلك المناطق في المجتمع”.

وكانت الوزارة تسلمت خلال المدة القصيرة المنصرمة العديد من اطفال نينوى من الذين كانوا في مناطق داعش وسلمت القسم الاكبر منهم الى ذويهم بعد الاعلان عنهم والتعرف على ذويهم وتم ايداع المتبقي في الدور الايوائية وتقديم الخدمات الانسانية لهم لحين انتفاء اسباب بقائهم.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!