وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ .
أحدث_الأخبار

نائب كردي: لا نستطيع منع الاستفتاء ونحاول تنظيمه باطار قانوني ودستوري

بغداد / سومر الاخبارية

اكد عضو اللجنة القانونية النيابية والنائب عن الجماعة الاسلامية الكردستانية، زانه سعيد، اليوم الاحد، ان الاحزاب السياسية لا تستطيع منع الاستفتاء في الاقليم ، مؤكداً اننا نحاول ان يكون الاستفتاء له اطار قانوني ودستوري.

وقال سعيد إن “الجماعة الاسلامية الكردستانية وكتلة التغيير دعونا الى تأجيل الاستفتاء وان يكون موعده متزامن مع استفتاء رئاسة وبرلمان الاقليم”، مشيرا الى ان “البرزاني لا يستجيب الى النداءات الداخلية والخارجية وهناك اصرار على الاستفتاء دون النظر الى المشاكل التي تترتب على اجراءه في داخل الاقليم او محيطه من دول الجوار”.
واضاف أن “الجماعة الاسلامية والتغيير تحاول الى آخر لحظة ان يكون الاستفتاء قانوني ودستوري ينظم بقانون من قبل برلمان الاقليم”، موضحا ان “لم تفلح هذه المحاولات وتم اجراء الاستفتاء في موعده المحدد فان الجماهير الكردستانية هي التي تقرر بنعم او لا ولا يستطع احد منع المواطنين من ادلاء بصوتهم”.
واشار الى ان “الاحزاب السياسية والمدنية في الاقليم لا تستطيع منع المواطنين من الاستفتاء او عرقلته، وكل ملاحظاتنا ان يكون الاستفتاء له اطار قانوني ودستوري وشرعية دولية”، مشددا على ضرورة ان “لا يكون الاستفتاء بقرار سياسي من قبل الاحزاب لانه يزيد الامور تعقيدا ولا يساهم في الحوار”.
واضاف “هناك قناعة لدى بارزاني بان الاوضاع في العراق سوف تزداد سوءا في تعاملها مع الاقليم بعد الانتهاء من معارك داعش وان المعاملة غير العادلة مع حكومة الاقليم هي التي اوصلت بارزاني الى هذه القناعة ولابد السلوك طريق اخر مع بغداد”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
الرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!!