خبر عاجل

الفريق ابو رغيف والغانمي يصلان الى الكاظمية

البحث:
نصاب منح التاشيرات الى اوربا بالوثيقة …..كوم التعاونت ماذلت امين بغداد ينقل خدمات ابن خاله من التربية ويجعله معاون مدير عام العقارات …..!! في خطوة انسانية كبيرة معالي محافظ البنك المركزي يلبي حاجة المواطن ابو حسين بشراء بيت له يأي عائلته افتتاحية جريدة الحقيقة يُخطئون.. وندفع الثمن .. أغنية (شوكي خذاني) أنموذجاً ! احذروا هؤلاء القفاصة ……!! افتتاحية جريدة الحقيقة شكراً سيد مقتدى .. ! افتتاحية جريدة الحقيقة إعدام فالح أكرم فهمي وعُقدة صدام (العائلية) ! افتتاحية جريدة الحقيقة فضيحة وزنها يقدر باطنان كبيرة ….!! في هيئة الاستثمار مرتشي يدعى (( رغيد )) يعد اهم اسباب تعثر بعض المشاريع الاستثمارية……!! فضيحة الفضائح….امام لجنة ابو رغيف تقرير يكشف عن فساد خطير وكبير داخل وزارة النقل يقوده ابن اخ وزير النقل امام انظار السيد رئيس الوزراء احترامنا للحرامي .. لانه صار بالصف الأمامي …..!! الرئيس الكاظمي بين ملائكة العراق الرئيس مصطفى الكاظمي يستقبل مجاميع كبيرة من اطفال العراق ويقضي يومه معهم ويتناول معهم الطعام ويوزع عليهم الهدايا بعشرة الاف دولار ….تستثنى من جميع الاجراءات والتفتيش دتخل مطار بغداد الدولي……!
هيومن رايتس ووتش تتهم التحالف الدولي بقتل 84 مدنياً قرب مدينة الرقة السورية
هيومن رايتس ووتش تتهم التحالف الدولي بقتل 84 مدنياً قرب مدينة الرقة السورية
هيومن رايتس ووتش تتهم التحالف الدولي بقتل 84 مدنياً قرب مدينة الرقة السورية


الكاتب: سومر الاخبارية
1:22 م | سبتمبر 25, 2017


بغداد / سومر الاخبارية

ذكرت منظمة “هيومن رايتس ووتش” ، اليوم الاثنين ، ان غارات نفذها التحالف الدولي بقيادة واشنطن خلال شهر آذار/ مارس قرب مدينة الرقة السورية تسببت بمقتل 84 مدنياً على الاقل بينهم 30 طفلاً.

ووثقت المنظمة الحقوقية في تقرير نشرته بعنوان “جميع الاحتياطات الممكنة الاصابات المدنية جراء غارات التحالف ضد داعش في سوريا”، حصول “هجمتين في آذار/ مارس على مدرسة كانت تؤوي عائلات نازحة في المنصورة وسوق وفرن في الطبقة” غرب مدينة الرقة.

ونقلت المنظمة عن شهود أن “مقاتلي داعش كانوا موجودين في هذين المكانين، ولكن كان هناك أيضا عشرات إن لم يكن مئات المدنيين”.

وذكر نائب مدير قسم الطوارئ في المنظمة اولي سولفانغ أن “هذه الهجمات قتلت عشرات المدنيين، وبينهم أطفال، لجأوا إلى المدرسة أو كانوا مصطفين لشراء الخبز من الفرن”.

وأضاف “إن لم تكن قوات التحالف تعلم بوجود مدنيين في هذين الموقعين، فعليها أن تعيد النظر في الاستخبارات التي تستخدمها للتحقق من أهدافها، لأنه من الواضح أنها لم تكن كافية”.

وبحسب المنظمة، نفذ التحالف الغارة الاولى على مدرسة البادية في المنصورة في 20 آذار/ مارس ما تسبب بمقتل أربعين شخصاً على الاقل بينهم 16 طفلاً. وشن الغارة الثانية على سوق وفرن في مدينة الطبقة بعد يومين، ما اسفر عن مقتل 44 شخصاً بينهم 14 طفلاً.

ومنذ ايلول/ سبتمبر 2014، ينفذ التحالف الدولي بقيادة واشنطن غارات تستهدف تحركات ومواقع الجهاديين في سوريا. ويدعم عبر غارات جوية ومستشارين على الارض هجوماً بدأته قوات سوريا الديمقراطية ضد التنظيم في محافظة الرقة منذ تشرين الثاني/ نوفمبر.

وكثف التحالف في الأشهر الاخيرة قصفه للمناطق المحيطة بالرقة من أجل السماح لقوات سوريا الديمقراطية بالتقدم وطرد التنظيم من المدينة التي دخلتها في حزيران/ يونيو.

وبات هجوم هذه القوات في “مراحله الاخيرة” في الرقة حيث تطارد فلول مقاتلي التنظيم في وسط المدينة.

وينتقد ناشطون ارتفاع حصيلة القتلى المدنيين جراء غارات التحالف، في وقت ينفي التحالف تعمده استهداف مدنيين، ويؤكد اتخاذه كل الاجراءات اللازمة لتفادي ذلك.

وأقرّ التحالف الدولي في آب/ اغسطس بمسؤوليته عن مقتل 624 مدنيا خلال غارات شنها منذ بدء عملياته العسكرية صيف العام 2014 في سوريا والعراق المجاور.

لكن منظمات حقوقية تقدر أن يكون العدد أكبر بكثير. وانتقدت هيومن رايتس ووتش منهجية التحالف في تقييم الخسائر البشرية.

وقال سولفانغ “لو أن التحالف زار الموقعين وتكلّم مع الشهود، لوجد أدلة كثيرة على مقتل مدنيين في هذين الهجومين”.

وشدد على أن على “التحالف أن يتّبع خطانا ويجري تحقيقات شاملة، ويجد طريقة لتحسين تقييمه لإصابات المدنيين”.

ومنذ اندلاعه في آذار/ مارس 2011، تسبب النزاع في سوريا بمقتل أكثر من 330 ألف شخص ونزوح وتشريد اكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

شارك هذا الموضوع
<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/page.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FSumerNewsChannel&tabs=timeline&width=340&height=500&small_header=false&adapt_container_width=true&hide_cover=false&show_facepile=true&appId" width="340" height="500" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true" allow="encrypted-media"></iframe>