وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

نائب يطالب بغداد بإلزام اربيل بالمنهج الديمقراطي “حتى لو تطلب استخدام القوة”

بغداد/سومر الاخبارية

شدد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية عدنان الاسدي، الثلاثاء، على ضرورة إلزام الحكومة الاتحادية لاقليم كردستان على المضي بالمنهج الديمقراطي “حتى لو تطلب ذلك دخول قوات اتحادية” للاقليم، فيما دعا الكتل الكردستانية “المعتدلة” الى اعادة عقد جلسات برلمان الاقليم و”إقالة” الحكومة الحالية.

وقال الاسدي في حديث، إن “ماحصل من اقتحام عناصر مخابرات وأجهزة أمنية كردية تابعة للديمقراطي الكردستاني لمبنى البرلمان في الاقليم تحت ذريعة متظاهرين غاضبين ومحاصرة اعضاء في برلمان الاقليم واطلاق النار داخل البرلمان هو مخالفة دستورية وقانونية صارخة”، موضحا أن “اختلاف وجهات النظر والخلافات السياسية لا ينبغي ان تصل لمرحلة النيل من سيادة السلطة التشريعية بالاقليم، فهم نجدهم في بغداد ينالون ويتجاوزون بتصريحاتهم على قيادات سياسية ورغم هذا لايتم الرد عليهم كما فعلوا مع معارضيهم داخل الاقليم”.

واضاف الاسدي، أن “الوضع يجعل الجميع امام أمرين، أولهما وجوب الالتزام بالدستور والعملية الديمقراطية والسياسية من حكومتي بغداد واربيل وفي حال تنصل الاخيرة عن تلك الالتزامات فعلى الحكومة الاتحادية ان تلزم الاقليم بالمضي بالمنهج الديمقراطي حتى وإن تطلب ذلك دخول قوات اتحادية الى داخل الاقليم”، لافتا الى أن “الكتل الكردستانية المعتدلة عليها ان تعيد عقد جلسات البرلمان حتى لو استلزم الامر نقله الى محافظة اخرى داخل الاقليم والعمل على إقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة جديدة تؤمن بالدستور والقانون والتداول السلمي للسلطة”.

وكان عشرات الأشخاص اقتحموا، الأحد (29 تشرين الاول 2017)، مبنى برلمان إقليم كردستان، وسط سماع أصوات إطلاق نار داخل المجلس.

وتعرض النائب في البرلمان الكردستاني رابون معروف، الأحد(29 تشرين الاول 2017)، لاعتداء من قبل نواب آخرين بسبب انتقاده سياسة رئيس الإقليم مسعود البارزاني، فيما قرر نائب رئيس برلمان الاقليم جعفر ئمنيكي طرد كتلة التغير من البرلمان لمدة 24 ساعة بسبب المشادات والفوضى التي تخللت بدء انعقاد الجلسة.

 

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!