خبر عاجل

النقل تعلن استئناف العمل بمشروع طرق وبوابات مينائي ام قصر بعد جائحة كورونا

البحث:
الاتحاد الاوروبي: وحدة كردستان واستقرارها مهم جدا لنا
الاتحاد الاوروبي: وحدة كردستان واستقرارها مهم جدا لنا
الاتحاد الاوروبي: وحدة كردستان واستقرارها مهم جدا لنا


الكاتب: سومر الاخبارية
10:10 م | نوفمبر 16, 2017


بغداد / سومر الاخبارية

اعلنت المفوضة العليا للإتحاد الأوروبي للشؤون السياسية والأمنية فيديريكا موغيريني، اليوم الخميس، ان الاتحاد الاوروبي يدعم الحوار بين بغداد واربيل، مؤكدا ان وحدة وامن اقليم كردستان والمؤسسات الحكومية مهم جداً للاتحاد الأوروبي.

وقالت حكومة اقليم كردستان في بيان ان “رئيس الوزراء نيجيرفان بارزاني تسلم رسالة الاتحاد الأوروبي من ممثلة الاتحاد في اقليم كردستان كلاريس باستوري”، مشيرةً ان “الرسالة أكدت دعمها الكامل للحوار بين بغداد واربيل وان الاتحاد الأوروبي وفي حال طلبت منه الأطراف فهو مستعد لتقديم التسهيلات لهذا الحوار مع المساعدات الدولية اذا كان له نتائج ايجابية”.
وعبرت موغيريني، بحسب البيان، عن “تضامن الاتحاد الأوروبي مع شعب اقليم كردستان لضحايا الزلزال الذي ضرب كردستان يوم 12 تشرين الثاني مقدمةً تعازيها لجميع الضحايا الذي سقطوا في هذا اليوم”.
وأشارت موغيريني الى ان “الاتحاد الأوروبي يراقب عن قرب التطورات الميدانية وخلال الأسابيع الماضية كان عملنا الأساسي منع العنف من أي طرف كان وتقديم دعمنا الكامل لمحاولات حل المشاكل ومنها الإجراءات الأمنية في المناطق المتنازع عليها”، مبينةً ان “الاتحاد الأوروبي مستمر بمراقبة الوضع مع تقديمه المساعدات الانسانية”.
وأكدت موغيريني، انه “وحدة اقليم كردستان واستقراره وكذلك المؤسسات الحكومية مهم جداً للاتحاد الأوروبي”.

<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/page.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FSumerNewsChannel&tabs=timeline&width=340&height=500&small_header=false&adapt_container_width=true&hide_cover=false&show_facepile=true&appId" width="340" height="500" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true" allow="encrypted-media"></iframe>