وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ .
أحدث_الأخبار

الانتخابات العراقية متوقفة على سلف مالية وتوقعات بتأجيلها

بغداد / سومر الاخبارية

مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات البرلمانية والمحلية في العراق، تشكو مفوضية الانتخابات عدم تخصيص المبالغ المالية المطلوبة لإجرائها، الأمر الذي دفعها للمطالبة بسلف مالية لتغطية نفقاتها والعمل لإجرائها في موعدها، وسط ترجيحات بتأجيلها.
وقال عضو مجلس المفوضين والمتحدث باسم المفوضية، كريم التميمي، في بيان صحافي، إنّ ” المفوضية فاتحت بكتاب رسمي مجلس الوزراء، مطالبة بتخصيص سلف مالية لإجراء الانتخابات، بسبب تأخر الموازنة لعام 2018″.

وأوضح التميمي أنّ “المفوضية، ولغرض تنفيذ الجدول الزمني لها، استعدادا لخوض الانتخابات وللحفاظ على المواعيد الدستورية والقانونية للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، ولأنّ تأخر الموازنة سيؤثر على سير الجدول الزمني، فقد تم مفاتحة مجلس الوزراء لطلب تخصيص السلف، حفاظا على الجدول الزمني للانتخابات”.

ومع اقتراب الموعد، وعدم وصول المخصصات المالية، يتوقع مختصون عدم إجراء الانتخابات في موعدها المحدد لعدة أسباب، منها المالية.

وقال الرئيس السابق للمفوضية، سربست رسول، في تصريح صحافي، إنّ “تأجيل إجراء الانتخابات أمر مرجح”، مبينا أنّ “عدم إقرار الموازنة للعام 2018، حتى الآن، وعدم تخصيص موازنة المفوضية من ضمنها، هي من الأسباب التي ستؤدي الى التأجيل”.

وأضاف: “فضلا عن وجود مشاكل قانونية في الانتخابات، حيث لم يتم حتى الآن تعديل القانون”.

ويؤكد مسؤولون وجود جهات تعمل على تعطيل إقرار موازنة العام المقبل في البرلمان، في مسعى منهم لتأجيل الانتخابات.

وقال نائب عن تحالف القوى، إنّ “جهات سياسية وحكومية تعرقل موضوع إقرار الموازنة في البرلمان، وعدم تهيئة الظرف المناسب لذلك، مستغلة الأزمات السياسية لتحقيق هذا الغرض”.

وأضاف النائب أنّ “تعطيل الموازنة سيحصل من خلاله تحقيق الكثير من الأهداف، من أهمها تعطيل إجراء الانتخابات، وهذا هو الهدف الرئيس”، مشيرا إلى أنّ “موضوع الانتخابات أصبح شبه محسوم باتجاه التأجيل، إذ إنّ مشاكل الموازنة والاختلافات بشأنها، ومشاكل قانون الانتخابات، لا يمكن تجاوزها خلال هذه الفترة القصيرة”.

وكان مجلس الوزراء قد حدد الثاني عشر من مايو/ أيار المقبل موعدا لإجراء الانتخابات البرلمانية والمحلية.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
الرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!!