خبر عاجل

النقل تعلن استئناف العمل بمشروع طرق وبوابات مينائي ام قصر بعد جائحة كورونا

البحث:
مداهمة امنية تفشل هجوماً موسعا كان داعش ينوي شنها على الموصل
مداهمة امنية تفشل هجوماً موسعا كان داعش ينوي شنها على الموصل
مداهمة امنية تفشل هجوماً موسعا كان داعش ينوي شنها على الموصل


الكاتب: سومر الاخبارية
4:48 م | يناير 1, 2018


بغداد / سومر الاخبارية

اعلنت قيادة عمليات نينوى انها افشلت هجوماً واسعاً لمسلحي داعش كانوا ينوون شنها لاستهداف الموصل من جهتي الشرق والجنوب .

قيادة عمليات نينوى ، اعلنت عن مقتل 40 من عناصر داعش واعتقال 30 اخرين وهروب اعداد اخرى منهم خلال عملية (الجزرة الوسطية ) التي شنتها جنوب الموصل على بقايا تنظيم داعش .

وقال العميد ازهر عزيز من قيادة عمليات نينوى اليوم الاثنين، ان” قوات مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية والمحلية والحشد الشعبي نفذت عملية اقتحام الجزرة الوسطية التي تربط بين قريتي الشميسات والبو سيف جنوب الموصل”.

موضحاً بالقول ” كان هناك اكثر من100 داعشي في هذه المنطقة مع اسلحتهم وتم محاصرتهم منذ ليلة السبت قبل ان تبدأ مداهمة الجزرة وسط نهر دجلة وتستمر حتى قبل ظهر يوم امس”.

وتابع ” تم قتل 40 داعشيا واعتقال 30 منهم فيما فر اعداد منهم باتجاة منطقة يارمجا الشرقية وربما تسلل البعض منهم الى ايمن الموصل”.

واضاف عزيز، ان”البحث مازال جاريا عن الهاربين”.

وختم الضابط العراقي بالقول بأن الدواعش كانوا يعتزمون شن هجوم موسع يستهدف الموصل من جهتي الشرق والجنوب لكن مداهمة القوات الامنية افشلت العملية .

<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/page.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FSumerNewsChannel&tabs=timeline&width=340&height=500&small_header=false&adapt_container_width=true&hide_cover=false&show_facepile=true&appId" width="340" height="500" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true" allow="encrypted-media"></iframe>