وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة سومر الاخباريةفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!!
أحدث_الأخبار

قل للمخطئ أخطأت، وللمجيد أجدت.. مدير شركة توزيع المنتجات النفطية كاظم مسير أنموذجاً !

بغداد/سومر الاخبارية

ثمة حقيقة يجب ان يشتغل عليها كل اعلامي، زبدتها وحجر زاويتها الجرأة والشجاعة في قول كلمة الحق، وفي تأشير الخلل والزلل، وعرض الحقيقة بشاشة ملونة، واضحة وكبيرة، دون التفكير بزعل المسؤول الفلاني، أو رضا المسؤول العلاني، وإلا فما على هذا الإعلامي إلا ان يحمل اوراقه ويرحل عن هذه المهنة الخطبرة، فيريح ويستريح.

وفي نفس الوقت فإن على الإعلامي الشجاع ان لا يكون شجاعاً في تأشير السلبيات والأخطاء والمفاسد فقط، إنما عليه ان يكون شجاعاً ايضاً في تأشير الإيجابي والمثمر، وفي تسليط الضوء على المنجز مهما كانت علاقته مع  صاحبه، أي سواء كنت متفقاً مع رؤاه وعقيدته ومنهجه، أو مختلفاً معه، وأظن أن الأكثر شجاعة من الجميع هو ذلك الإعلامي الذي يعطي رأياً، أو يكتب مقالة، أو ينشر خبراً، ثم يدرك بعدها  ان ما كتبه بحق هذا الشخص لم يكن صحيحاً، وإن ثمة ظلماً قد حصل بحق من كتب ضده، فتستدعي هنا الشجاعة والمروءة والمهنية ان يقف هذا الإعلامي، ويعلن بصوت عال عن خطأ ما كتب، وأن يصحح ما نشره بشجاعة، ويقول الحقيقة كما هي، بل عليه ان يذهب الى حيث تكون الحقيقة ليخرجها من مستودعها المعتم، ويضعها تحت نور الحق، ليراها الجميع، فيعيد بذلك الحق لصاحبه، ويريح ضميره من عذاب التأنيب.

إذاً فالأمانة الصحفية تقتضي ان تقول للفاسد : لقد أفسدت ياهذا .. وللمخطئ: لقد اخطأت يارجل .. وفي نفس الوقت ان تقول للمجتهد: انت مجتهد فبارك الله فيك، ويقول للمحسن المبدع: لقد ابدعت.. لقد  احسنت.

هكذا هو الحق، وهذه هي الشجاعة، والأمانة.

واليوم سنقف بعلو قاماتنا ونقول بكل شجاعة لمن ظلمناه يوماً، وقلنا بحقه كلاماً لم يكن دقيقاً: سنقول له اليوم ونخاطبه بإسمه التام الصريح: لقد اخطأنا بحقك يارجل، حين  اكتشفنا اليوم خطأ ما كتبناه بحقك قبل أيام.. فمعذرة كاظم مسير مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية. وعزاؤنا ان”الاعتراف بالخطأ فضيلة”

ولا نخفي عليك ياحضرة المدير العام ما اكتشفناه اليوم، فقد نقل الينا بعض المواطنين، والموظفين العاملين في المؤسسة، من الذين التقيتهم اليوم الاربعاء في مقر شركتكم ضمن برنامجكم الاسبوعي المخصص لمقابلة الموظفين، والمواطنين، وقد حكوا لنا كيف استقبلتهم بإحترام كبير، وكيف تعاملت معهم، وكيف تصرفت مع طلباتهم رغم خروج بعضها عن النص القانوني والاداري السائد، وكيف تجاذبت معهم الحديث بروح ودية خالصة، وهو الأمر الذي جعل البعض منهم يسأل: أحقاً أننا أمام مدير عام في الدولة العراقية، وهل ياترى سنجد مثل كاظم مسير إنساناً طيباً عطوفاً، متواضعاً، رغم مكانة منصبه وموقعه، وهل سنعثر على مدير عام بسيط مثله، مدير عام لا يتوقف عن ترديد كلمة: (على راسي على راسي) لموان عدة وهو يجيب على كل سؤال أو طلب يتقدم به احدنا، أو من المواطنين الذين أحرجهم العوز، وأقعدتهم الأيام، واذلتهم الظروف الخبيثة المدمرة، فجاءوا اليه شاكين باكين ليجدوا العون والكرامة واليد الممدودة، فحاشا ان يذل عراقي، وفي العراق غيارى مثل الإنسان كاظم مسير  .

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض