وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة سومر الاخباريةفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!!
أحدث_الأخبار

مرجع ديني يحذر من استهداف العراق وسوريا وايران بعد لقاء ماكرون بترامب

بغداد / سومر الاخبارية

حذر المرجع الديني جواد الخالصي، الجمعة، من استهداف سوريا مرة اخرى او ايران او العراق من خلال خطة يعمل عليها رئيسي الولايات المتحدة وفرنسا، فيما جدد دعوته لعدم المشاركة في الانتخابات، مشيرا الى أن من يشارك في الانتخابات ومن شارك سابقاً فإنه يتحمل الاثم الذي جرى على العراقيين طوال تلك الفترة، وسيتحمل اثم الفترة المقبلة.

وقال الخالصي في بيان إن “مخططا يراد تأجيجه من جديد، ويتجلى هذا في اللقاء الأخير الذي جرى بين الرئيس الفرنسي والرئيس الأمريكي، حيث يعملون معاً على إيجاد حالة جديدة في المنطقة، تجلت في الضربة التي وجهت إلى سوريا أخيراً، والتي يريدون أن يكرروها في سوريا وفي أماكن أخرى، ولعل إيران ستكون هي المستهدف الآخر كما يخططون وكما يريدون، أو العراق نفسه الذي استهدف مباشرة وما زال يستهدف من خلال هذه العملية السياسية ومخططات التمييع التي تجري في المنطقة، فيجب فهم هذه المخططات والالتفات لها بشكل قوي”.

ودعا الخالصي، تركيا وإيران والعراق وسوريا ودول الخليج والجزيرة الى أن “تخرج من حالة التبعية وحالة الضعف، وأن تتحد على منهج واحد يقوي أمرها في مواجهة هذه المخططات، فالحرب أصبحت صريحة ويريدون افقارنا وتجويعنا وسرقة كل اموالنا، وان نبقى خاضعين لهم غير قادرين على الحراك والقيام بأي عمل صحيح لصالحنا ولصالح امتنا، والحروب التي تجري في كل مكان، وخصوصاً في اليمن من قصف المدنيين، هي حروب تهديمية وتدميرية لقوى الأمة”، مستنكرا “كل قذيفة قذفت بها اليمن، ومنها الجريمة الأخيرة التي حصلت في حرق القائد اليمني البارز صالح الصماد الذي كان يدعو إلى انهاء الحرب، وإيجاد الحل السلمي، ووقف هذه المواجهات الخطيرة”.

وبشأن الانتخابات التشريعية المقبل، اشار الخالصي الى أن “اصوات الاستنكار لإلعوبة الانتخابات بدأت تتصاعد، فإذا كان هناك من يقول لا ينتخب أي واحد من السابقين حتى لو كان صالحاً، فإن هذا يعني ان الناس يجب ان لا يذهبوا إلى الانتخابات، فالبعض يقول لا يوجد صالحون، والبعض يقول يوجد صالحون ولكن لا تنتخبونهم لأنهم تورطوا في المشروع السابق، فهذا يعني ان الناس ينبغي عليهم ان لا يذهبوا للإنتخابات كما نعتقد ونقول، لأنه لا يوجد طرف تستطيع ان تطمئن له، فأما القائمة فاسدة ولو كان فيها صالحاً، ولو فرضنا ان هناك في القائمة صالحاً وهذا ما لا نعرفه لحد الآن، فحتماً ستكون مضطرةً للتحالف مع جهات اخرى، أو لا يسمحون لها بالتدخل في الوصول إلى أهدافها”.

وبين، أن “هناك هيئة مشرفة على المشروع الانتخابي وقد قالها بعض المعممين سابقاً، وقالها آخرون من المشاركين في العملية السياسية، هي التي تقرر من الذي يفوز ومن الذي لا يفوز فالأمر محسوم على اننا ما قاربنا الأمر بشيء من الناحية الشرعية والفتوى الفقهية، ولكن في هذا اليوم نقاربه من الناحية الشرعية والفتوى الفقهية، فإن التصويت لهذه القوائم أو لهؤلاء الافراد الذين عرفوا بتأريخهم السيء والذين سببوا الأزمة، سيكون بمثابة التصويت لأعداء الإسلام وللمشروع المعادي للإسلام، وهذا أثم شرعي، وعلى المسلمين ان ينتبهوا إلى ان هذه المسألة فيها اثمٌ شرعي كبير”، معتبرا أن “من يشارك في الانتخابات ومن شارك سابقاً فإنه يتحمل الاثم الذي جرى على العراقيين طوال تلك الفترة، وسيتحمل اثم الفترة القادمة والعياذ بالله”.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التقى، الاربعاء الماضي، الرئيس الاميركي دونالد ترامب، فيما كان قد خصص الرئيس الفرنسي جزء كبيرا من حديثه عن الملف النووي الإيراني والوضع في منطقة الشرق الأوسط والساحل الإفريقي.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض