وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ .
أحدث_الأخبار

شروان الوائلي الحرامي الابرز في حكومات مابعد 2003………!!

يبدو إن طموح شروان الوائلي واستحواذه على النفوذ لم يتوقف عند حدود وزارة الدولة لشؤون الأمن الوطني التي أصبح وزيرا لها في حكومة المالكي بل يسعى جاهدا لمد شبكة أخطبوطية تسعى لجمع المال والسلطة في آن واحد….قافزا بين الكتل والاتجاهات من حظن هذا الكيان السياسي إلى هذا الحزب…..!!

أبناء محافظة ذي قار يتذكرون جيدا كيف استطاع شيروان الوائلي من (لطش) ثلاثة مليارات دينار، وذلك عندما كان نائبا لرئيس مجلس محافظة ذي قار في وقت كان يشغل منصب رئيس المجلس (شكليا) الشيخ علي محمد المنشد شيخ عشيرة ألغزي، أما فعليا فان الأمور كلها كانت بيد شيروان الوائلي بدءا من العقود والاستثمارات، وانتهاء بتسلم المنح والمساعدات التي تقدمها هذه الجهة أو تلك، وكان ذلك المبلغ عبارة عن تخصيصات مالية وصلت المحافظة عن طريق مجلس الحكم للعوائل المتعففة.
آما تلك العوائل التي سُرقت أموالها فقد أقامت دعوى قضائية ضد شروان الوائلي في محكمة ذي قار التي أصدرت أمرا بالقبض عليه وهو أمر إلقاء القبض الثالث الذي يصدر بحقه بعد مذكرتي قبض أحداها بشأن سرقته وتهريبه محركات طائرات عراقية إلى إيران بمساعدة شريكه علي عمر فليح.

والمذكرة الأخرى صدرت ضده عندما سرق دفعات الطوارئ الخاصة بالعسكريين من أبناء محافظة ذي قار والتي كان يتسلمها بصفته مسؤول مجلس المحافظة والبالغة 600 مليون دينار شهريا……!

وهذه القضية لا تزال أوراقها موجودة في المحكمة إلى هذا اليوم رغم انه حاول بنقل الدعوى الخاصة بسرقته المليارات الثلاثة بعد استحصاله موافقة وزارة العدل في حينه لنقلها إلى بغداد وتلاعب ببعض أوراقها إلا أن المدعي العام في الناصرية (ضياء) إصر على إعادة الدعوى مرة ثانية إلى الناصرية ولم تستطع أيادي شروان و(عصاباته)….! ومستشاريه ( الأميون )…..! من وضع اليد على مذكرة القبض مما اضطره إلى إرسال تهديدات مباشرة إلى المدعي العام لترك القضية وعدم أثارتها.

وما تزال أوامر ومذكرات القبض سارية المفعول لكنها معطلة في داخل أروقة محكمة ذي قار.

وهناك موضوع آخر كان بطله (السيد) شروان الوائلي فهو كل شهر يتسلم من جمعية الهلال الأحمر 300 حصة على أساس توزيعها على المتعففين في الناصرية وهي خاصة بالناس الفقراء والمعوزين والمهجرين ويقوم ولده (وائل) ببيعها في الأسواق التجارية.

ومن التحركات التجارية التي اعتاد عليها شيروان ما يقوم به من استثمارات كبرى في دولة الأمارات وتحديدا في امارة دبي من خلال (شركة العمر) في الناصرية، وجميع العقود تحول إليه ليستحوذ عليها، وذات مرة قبض عليه في المطار في الأمارات وذلك في بداية العام الجاري، وكانت هناك حقائب كبيرة مليئة بالعملة الصعبة وعائدة للوائي، وكان ضمن وفد رسمي ودفنت القضية في حينها علما أن خبرها نشر في الصحافة العربية والعالمية في حينها لعن الله شروان الوائلي ومن لف حوله .

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
الرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!!