وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

خلال زيارته للمرة الثالثة لمناطق بابل وزير التجارة يلتقي تنسيقيات التظاهرات ويعلن اطلاق التخصيصات المالية لتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية

أعلن وزير التجارة ممثل رئيس الوزراء في اللجنة الوزارية لتنفيذ مطالب المتظاهرين، الدكتور محمد هاشم العاني، اليوم الخميس، اطلاق التخصيصات المالية لتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية في المحافظة.
وذكرت الوزارة، في بيان نقله الناطق الرسمي لها، إن “وزير التجارة زار اليوم، للمرة الثالثة مناطق المدحتية والشوملي ومناطق جنوب بابل بتكليف من السيد رئيس الوزراء وممثلا عنه في اللجنة الوزارية لتنفيذ مطالب المتظاهرين”.
وأضافت، أن “الوزير استمع الى طلبات ومعاناة اهالي الحمزة والشوملي المتعلقة بضعف الخدمات، فضلا عن التجاوزات التي حصلت في التظاهرات السابقة رغم انضباطها ومشروعيته وتجاهل القائمين على الحكومة الاتحادية ومجلسها الذي تناسى معاناة مناطق جنوب بابل”.
وأكد الوزير، خلال لقائه أهالي تلك المناطق، إنه “تم إطلاق التخصيصات المالية لبدء عمل المشاريع الخدمية في قضاء الحمزة وجنوب بابل وتخويل الحكومة المحلية إحالة المشاريع للتنفيذ استثناء من كل الضوابط والتعليمات المقررة وفق القانون”.
وأوضح، أن “وجودي في المحافظة يأتي للاطلاع بشكل ميداني على واقع تلك المناطق والاستماع الى وجهات نظرهم ونطالب بالرقابة الشعبية على المشاريع التي تنفذ في محافظة بابل كذلك يحتاج تدخل الجهات الرقابية في التدقيق بأعمال تلك المشاريع”.
وتابع الوزير العاني: “نحن امام طريقين اما نبني هذه المحافظة او نعتمد على الماضي وهذا لايحقق طموحاتكم في بناء هذه المحافظة وقد جلبت مدير النزاهة للتدقيق في كل الاعمال التي جرت في مناطق جنوب بابل ومحاسبة المقصرين الذين سرقوا اموال وحقوق اهالي المنطقة”.
وأشار إلى، أن “التظاهرات حققت اهدافها واوصلت صوت الناس رغم ان الحكومة كانت لديها مشروع كبير في البرنامج الحكومي لتجاوز كثير من المشاكل التي واجهت جميع المحافظات”.
وأفصح الوزير، عن “ان مجلس الوزراء منح صلاحيات مطلقة للمحافظ لاجراء الدعوات مباشرة لتنفيذ تسعة مشاريع مختلفة وانشاء 12 مدرسة في قضاء الحمزة”.
من جانبه، قال المحافظ كرار العبادي، إنه “خلال الايام المقبلة ستبدأ المباشرة في تنفيذ المشاريع وقدد خصصنا الاموال اللازمة لها، فضلا عن تخصيص 14 الف دونم تكفي لـ85 الف قطعة سكنية توزع على عموم المواطنين”.
وبين، أنه “بوقت سابق المحافظة لم تحصل على موارد لكن هذه المرة حصلنا على اربعة اضعاف”.
وتابع العبادي، أنه “بالنسبة لمدير ناحية الشوملي فقد منح اجازة وسوف نصدر امر باعفائه ونخول قائممقام الهاشمية بالقيام بمهامه”.
من جانبهم، أعرب أهالي الحمزة، عن ترحيبهم بممثل رئيس الوزراء وابدوا الاستعداد لتقديم المساعدة لانجاح مهمته في تطوير تلك المناطق التي تعرضت للاهمال سنوات طويلة”.
وشكى الأهالي للوزير، “من عدم وجود مستشفى يستوعب الحالات المرضية في الناحية التي عدد سكانها 350 الف مواطن، كذلك عدم وجود مركز للدفاع المدني رغم الطلبات الكثيرة”، لافتين إلى “عدم وجود اشخاص يتمتعون بالنزاهة لإدارة الناحية”.
وعبروا، عن “وجود مشاكل كبيرة في محافظة بابل بسبب الفساد واختيار فاسدين في مواقع المسؤولية، وعدم وجود ارادة لتغييرهم بسبب مافيات تسيطر على القرار في المحافظة”.
وعرض الأهالي، “مشاكلهم التي تتعلق بالتنظيف وتحولت المدن الى مكب للنفايات وكذلك ارصفة الطرق وتناحر في مجلس المحافظة مع المحافظ الامر الذي اثر سلبا على عموم القطاعات الخدمية في تلك المناطق”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!