وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!!
أحدث_الأخبار

وزير التجارة يعلن تخصيص 205 مليار دينار لتنفيذ مشاريع مختلفة بمحافظة بابل

أعلن وزير التجارة، الدكتور محمد هاشم العاني، (( الأربعاء )) ، تخصيص مبلغ 205 مليار دينار عراقي لتنفيذ مشاريع في قطاعات مختلفة في محافظة بابل، فيما أشار إلى اطلاق مبلغ 130 مليار دينار لاستحداث مشاريع تربوية وبناء مدارس بالمحافظة.
وذكر الناطق الاعلامي لوزارة التجارة، في بيان، ان “الدكتور العاني، رأس اجتماعا للجنة المشرفة على تنفيذ الاصلاحات والاستماع الى تنفيذ مطالب المتظاهرين في محافظة بابل وبحضور محافظ بابل ووكلاء وزارتي الصحة والاسكان والاعمار والبلديات ومدير عام القطاعات في وزارة التخطيط”.
وأكد الوزير العاني، “أهمية الاستماع الى مطالب المتظاهرين السلميين والتعامل معها بشكل سريع وتنفيذ توجهات الحكومة من خلال حزم الاصلاحات التي اعلنها مجلس الوزراء والتي شملت قطاعات خدمية واطلاق مشاريع وتعيينات”.
واضاف، أن “جميع مطالب المتظاهرين تم رفعها الى مجلس الوزراء والجهات ذات الاختصاص واتخذت اجراءات متعددة بنسبة ‎%‎90 من تلك المطالب والمتعلقة منها بصلاحيات مجلس الوزراء والحكومة المحلية والتي تضمن تنفيذ مشاريع خدمية وعمرانية ومشاريع معالجة مياه صرف صحي وبناء مدارس واكساء شوارع وتعبيد طرق فضلا عن معالجة موضوع المشاريع المتوقفة والوقوف عن اسباب هذا التوقف والتنسيق مع الوزارات لاتخاذ اجراءات قانونية وادارية لحسم الموضوع سواء من خلال حل الاشكالات القانونية مع الشركات او البحث عن بدائل جديدة تتيح تنفيذ تلك المشاريع التي تسببت بمشاكل كثيرة واوجدت رأي عام سلبي على عمل مؤسسات الحكومة في المحافظة”.
وأشار، إلى “اطلاق مبلغ 130 مليار لاستحداث مشاريع تربوية وبناء مدارس شملت اكثر من 35 مشروعا مختلفا من بينها مجموعات صحية وتأهيل مدارس ومختبرات علمية وصفوف دراسية لاستيعاب اعداد الطلاب وفك الاختناقات الحاصلة في عدد كبير من المدارس”.
وفي اطار خطة تنمية الاقاليم، اعلن العاني عن “تخصيص مبلغ 205 مليار دينار عراقي لتنفيذ مشاريع في قطاعات مختلفة في محافظة بابل تشمل هذه المشاريع اكساء شوارع مختلفة وتطوير جزرات وسطية وارصفة ومشاريع شبكات مجاري للصرف الصحي كذلك تجهيز عجلات واليات تخصصية مختلفة لدوائر المحافظة وانشاء منتديات وملاعب في الاندية الرياضية وايصال تيار كهربائي واكساء طرق ريفية وانشاء جسور وانظمة حوكمة”.
ولفت الوزير، إلى أنه “ارسل عدة مخاطبات الى الوزارت والهيئات تضمنت طلبات عامة وخاصة لابناء مناطق بابل بهدف ايجاد معالجات فورية لتلك الطلبات بما يضمن حقوق المواطنين ومعالجة مشاكلهم ولمسنا هناك تجاوب وتفاعل مع تلك الطلبات وحسمها”.انتهى29/6ن
من جانبه، قال محافظ بابل، كرار العبادي، إن “الاجتماع الذي تم برئاسة وزير التجارة، عضو اللجنة الحكومية والمشرف على الاصلاحات في محافظة بابل، محمد هاشم العاني، وبحضور وكلاء الوزارات الخدمية، ناقش واقع الاصلاحات ومطالب المتظاهرين، ومنها تحويل الاجراء إلى عقود وتوفير المستحقات المالية للمحافظة ضمن موازنة 2020 وكذلك اصلاحات في جانب مديرية صحة بابل منها التغييرات الادارية التي حصلت ومعالجة موضوع الاجهزة وتوفير الادوية وبعض الاصلاحات الاخرى اضافة الى سير اعلان المشاريع ومتابعة اجراءات احالتها”.
وأضاف العبادي، ان “الاجتماع ناقش أيضاً، المشكلات التي تعاني منها كافة المحافظات ومنها تمويل موازنات المحافظات والوزارات والتي ينبغي ان تكون بشكل عاجل لاستكمالها واستنفارها وتقديمها إلى المواطنين”.
وأكد، انه “الاسبوع المقبل سيشهد ايضاً جلسة اخرى لمناقشة ومتابعة تطور الاجراءات وكذلك المطالب التي قدمها المواطنون في الاقضية والنواحي وعدد المشاريع المخصصة لهم وتقسيمها وكيفية اقرارها واحالتها قبل نهاية السنة الحالية”.
وأوضح، ان “الوضع في المحافظة جيد ومطالب المتظاهرين قدمت ضمن اطار سلمي، إضافة إلى التعاون بين الحكومة المحلية والمتظاهرين والعلاقة بينهما ما زالت جيدة”، مؤكداً “العمل على حل جميع الخلافات ومعالجة المشكلات”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
ظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي