وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!!
أحدث_الأخبار

متى تتدارك “زين العراق”.. نفسها وتوقِف فساد حيدر سهل …..؟!  منو هو ساسوكي زين العراق وملك الرشاوي…..؟!

تصف رسالة وردت الينا من مصدر مطلّع بخفايا وتفاصيل أعمال الإدارة والقيادة في شركة “زين العراق”، أسلوب الإدارة الفاشل الذي يتبعه أحد مدراء الشركة وهو حيدر سهل، وكيف انه يمارس آلية خاصة به لتسيير اعمال الأقسام التي يشرف عليها، وهي آلية لا تقوم على الكفاءة والاختصاص والمنافسة العادلة، بل على اختيار الأشخاص وفق ولاءتهم لهم، حيث ان فقره المعرفي، وعدم كفاءته وافتقاره الى المهنية، وضحالة مستواه التعليمي يدفعه الى الاعتماد على هؤلاء.

ننشر الرسالة كما وردت:

حيدر سهل، الذي هو أحد مدراء شركة زين العراق، صاحب أسلوب غريب  في إدارة أربعة أقسام أوكلت اليه على رغم عدم تأهله لذلك، كونه شخصا “غير متعلم”، تنقصه خلفية معرفية في الإدارة، بل انه بالكاد يستطيع فكّ الحرف، كونه خريج المرحلة الابتدائية.

وعلى رغم كل هذه العيوب التي تجعل منه “شخصا غير مناسب في المكان غير المناسب”، الا ان العلاقات والسمسرة والمحسوبية، جعلت منه المسؤول الأبرز في الشركة، حيث يدير أقساما تضم المئات من الموظفين، الكثير منهم من أصحاب الشهادات الجامعية، ومن أصحاب التجربة العملية في الإدارة وشؤون الاتصالات.

ولكي يخفي فشله، فقد استعان بأعوان وصوليين وانتهازيين، يكنّون له الولاء الأعمى، يفرض سيطرته المطلقة عليهم بالتهديد والإغراء، حيث يؤدون كل الواجبات المنوطة به، الكبيرة منها والصغيرة حتى تلك المتعلقة بكتابة رسائل البريد الإلكتروني والرد على أسئلة الزبائن والجهات المعنية والمخاطبات الرسمية.

ولأنه يدرك فقرهِ لأدوات الإدارة وفق الوجه المطلوب، استعان بهذا الصنف من الموظفين والموظفات، الذين يختارهم وفق مواصفات معينة، فالمسؤولة التي يختارها تكون “سليطة اللسان”، حادة الطبع، تتعامل بطريقة “لا أخلاقية”، كما ان المسؤول الذي يختاره يجب ان  يكون “بلا مبادئ”، وصاحب ولاء مطلق، وله القدرة على تنفيذ كل الأوامر، وذا استعداد لتنفيذ حتى “المهام القذرة”.

أحد الأمثلة على ذلك، تنصيبه لمديرة عُرفت بصلافتها وشراستها، تبرر الوسيلة لأجل الغاية، وتمارس ترهيب الموظفين تحقيقا لمآرب حيدر سهل.

ولكي يضمن الولاء المطلق، وعدم الخروج عليه او التآمر ضده، ينصّب موظفة معينة كمديرة شرط ان تكون ذات ماض “أسود” يهددها به، لكي تبقى خاضعة له، ومثال ذلك تعيينه لمديرة ذات صلة بمطرب من الدرجة الرابعة، لكنها تمتلك العلاقات والنفوذ بحكم ماضيها المريب، حيث تضمن له التواصل مع النخب المؤثرة، لتسهيل أموره.

وهذه الشخصية النسائية لازالت تستقطب أولئك المسؤولين، عبر الفعاليات والعلاقات الخاصة، وبواسطة ذلك تؤمن مستقبل حيدر.

وكان قد كشف عن ان حيدر سهل، هو سائق سابق في شركة “زين العراق”، وخريج مرحلة ابتدائية، لكنه اليوم يشغل منصب المدير لأربع اقسام مهمة في الشركة، وهو صاحب معارض سيارات أيضا، ولا احد يعلم كيف وصل الى منصبه الحالي.

 لكن الأكيد، ان مرجع ذلك يعود الى العلاقات “القوية المريبة” التي نسجها مع الجهات المتنفذة، بإهدائه خطوط الفواتير، و “كارتات الشحن” والهدايا الخاصة، وجلسات اشباع العواطف الجامحة، وما خفي كان أعظم..

اليوم حيدر سهل، هو الآمر الناهي في الشركة وصاحب كلمة نافذة، ولأنه “مكشوف الأساليب والأهداف” اطلِق عليه لقب “ملك الرشاوي” و”ساسوكي زين”.. حيث المميزات بالعلاقات الخاصة، جعلته يصول ويجول في الشركة، ويطلق التهديدات تجاه الموظفين العاملين في أقسامه.

وأصبح جميع مدراء شركة زين العراق ومن ضمنهم مالك الشركة تحت تهديد ووعيد الموظف في الشركة، حيدر سهل، حيث منعهم من دخول البلاد عبر بوابة المطار بسبب علاقاته مع المتنفذين هناك.

وكان حيدر قد فعل ذلك سابقا، مع المدير التجاري فيليب حنا ومدير المبيعات محمد علاوي حين منعهم من دخول العراق بالتنسيق مع النافذين من معارفه ممّن لهم سطوة في المطار، وذلك بإصدار كتب اتهامية تتعلق بالفقرة “أربعة إرهاب” بحقهم.

سياسة حيدر واضحة، بل وربما كانت ناجعة أيضا، فقد كان هدفه هو التربع على منصب مدير المبيعات بدون منافس بعد إزاحة محمد علاوي ومنعه من دخول العراق ليحتل منصبه.

مباركٌ لـ”زين العراق”، هكذا مدراء، جعلوا من الشركة مرتعا للفساد، ورمزا للإدارة الفاشلة، ولسوف ت

نبأ الأيام بالنتائج الوخيمة لتسلط حيدر على الشركة.وفي الختام فان على زين العراق ان تتدارك نفسها والحيلولة دون الخاتمة الفاشلة، بإيقاف حيدر سهل وأمثاله عند حدهم

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
السيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان.