وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!!
أحدث_الأخبار

رسالة وتنبيه إلى وزير النفط: ثمة مؤامرة تدار في اروقة سومو، فأحذر من توقيع عقد النقل البحري

وجه مختصون في قطاع النفط والطاقة في العراق، رسالة عاجلة الى معالي وزير النفط العراقي الدكتور ثامر الغضبان، محذرين فيها أياه من مؤامرة تحاك ضد شركات وزارات النفط تقودها بعض الجهات داخل الوزارة، مؤكدين أن “مثل هذه التحركات ستكون سبباً في ضرب شركات الوزارة التي سجلت وتسجل اداءً ممتازًا خلال الفترات الماضية”.

وذكر المختصون، أن ” ثمة توجهات لدى مدير عام شركة سومو علاء الياسري وساعده الأيمن محمد سعدون لغرض توقيع عقد مع شركة النقل البحري التابعة لوزارة النقل خلال اليومين القادمين حول منتجات النفط الأسود في المصافي العراقية، بعد سحب هذا الأمتياز من شركة الناقلات العراقية التابعة لوزارة النفط والتي تأسست لهذا الغرض، ويقع هذا الجهد ضمن مهامها، وهذا يعني أن ضربةً قاصمة توجه لشركات الوزارة ربما دون علم الوزير”.

وبين المختصون، أن ” المعلومات الواردة تفيد بأن هذين الشخصين ينويان توقيع عقود مع شركة النقل البحري التي تتعاقد في الباطن مع شركة ” تاج البحر” التابعة بشكل أو بأخر لمحمد سعدون، وبذا سيكون العمل محصوراً بهذه الشركة في الباطن، فيما يستغل أسم شركة النقل البحري الحكومية لتمرير هذا العقد الذي تقف وراءه منافع شخصية كما هو واضح”.

وأضاف المختصون، أن ” المعلومات المتوفرة أيضاً تفيد أن الوزير لا علم له بهذا الترتيب الذي يجري في الكواليس، ولذا وجه اليه التنبيه لغرض ايقاف مثل هذا العقد ودراسة الأسباب الموجبة لمثله، مع توفر شركة وطنية تابعة لوزارة النفط وقادرة على أداء المهام والمسؤوليات المناطة بها، كما أن الوزير مطالب بمتابعة العقد الباطني بين النقل البحري وتاج البحر التي ستتولى بموجب هذا العقد الذي يمكن أن يوقع في غضون يومين أو أقل، ومتابعة عائديتها الحقيقية”.

وأشار المختصون، أن ” مثل هذا العقد يعد خرقاً واضحاً لأنظمة وقوانين وزارة النفط، وتفريطاً بأموالها التي ستذهب إلى جيوب فئة منتفعة”.

ولفت الخبراء الى أن ” العقد يتضمن أن تقوم شركة تاج البحر بعملية الفحص أيضاً على المنتج، مما يعني أن الشركة تمتلك الحقين، حق النقل والفحص، فهل يعقل هذا في عقد حكومي يدر مليارات الدولارات في خزينة الدولة لو جرى اسناده الى شركات وجهود وطنية”.

وأكد المختصون، أنهم ” يعرفون أن الوزير – وهذه كلمة حق – لم يطلع بشكل تام على هذه التفاصيل، لذا نضعها برمتها أمامه من إجل اتخاذ اجراء قانوني حازم لحماية الثروة الوطنية من أيدي العابثين فيها”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
السيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان.