وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!!
أحدث_الأخبار

متى يشبع كريم حطاب من شهوة الخمط والشفط ؟!

كريم حطاب، أو كريم (خماط) كما يحلو للعاملين في قطاع النفط أن يسموه، يشغل حالياً منصب وكيل وزارة النفط لشؤون التوزيع، وهو الرجل الذي أكل من المال الحرام طيلة وجوده على رأس مناصب رفيعة في وزارة النفط منذ سقوط النظام الدكتاتوري، حتى إمتلأت بطنه بسحت هذا الزقوم، وتصلبت عنقه، وإنتفخت أوداجه الأربعة من سموم ما شفط وخمط ولفط..! واليوم تكشف ل (العراق اليوم) مصادر مطلعة عن أن قرار إعادة كريم حطاب إلى منصب وكيل وزير النفط لشؤون التوزيع كان خطأً ومخالفة صريحة للقوانين، لاسيما بعد أن تم سحب يده من العمل بموجب تعليمات وزارية صادرة عن وزير النفط اثر شجاره مع مسؤول التصريحات الأمنية في الوزارة، ويعد هذا الأمر عقوبةً إدارية تمنعه من تولي أي مواقع إدارية متقدمة.
وذكرت هذه المصادر، أن ” إعادة هذا الرجل لمنصب الإشراف على التوزيع، قد عمق واقع الفساد في وزارة النفط، وتسبب باستشرائه بشكل واضح في شركة التوزيع، لاسيما في ملف منح تراخيص إنشاء محطات الوقود الأهلية، حيث بات يتقاضى حطاب – عبر شبكة من الوسطاء – مبالغ مالية لغرض تمريرها ” حسب ما ذكرت هذه المصادر.
وبينت أن ” من بين هذه الملفات المسجلة ضد هذا الوكيل الفاسد، قيامه بتثبيت مدير فرع كركوك المدعو (كاوا رشيد كريم) لقاء مبلغ قدره نصف مليون دولار امريكي، تم تسلمه عبر ابن شقيقه المدعو حيدر في احد مكاتب الصرافة في زيونة”.
وأيضاً فأن الوكيل كريم “خماط” قد الغى النظام الذي كان متبعاً في آلية رفع الموافقات النهائية على انشاء المحطات الأهلية، حيث كانت هذه الموافقات ترفع الى الوزارة للمصادقة عليها بشكل جماعي – أي ترفع كل أربع أو خمس محطات جديدة – عبر قرارات جماعية يصدرها مجلس الإدارة في شركة توزيع المنتجات النفطية، الا أن السيد الوكيل “خماط “قام باصدار امر جديد يتم بموجبه رفع القرارات أو الموافقات بشكل فردي وليس جماعياً، ليتم تجميدها في ثلاجة مكتبه، وكي يتسنى (حلب) أصحاب هذه المحطات، وطبعاً فإن السعر محدد بخمس شدات تدفع نقداً وعداً للمجاهد أبي حوراء ! “.
واضافت المصادر الموثوقة ايضاً، ” هناك ملفات فساد كثيرة نحتفظ بها لوكيل وزارة النفط لشؤون التوزيع كريم حطاب، وسنقوم بعرضها تباعاً اعتباراً من هذا اليوم، ولعل من بين الملفات المسجلة على هذا الوكيل هو عرقلته لتجديد وتمديد عقد محطة التاجيات الحكومية المستأجرة، مع أن التجديد هو اجراء روتيني ايضاً، الا ان المستأجر اضطر الى أن يدفع لكريم حطاب مائة الف دولار امريكي عداً ونقداً لغرض تمديد هذا العقد .
وتشير المصادر الى أن ” هذه القضايا هي نماذج بسيطة مما يسجل على اداء الرجل في قطاع التوزيع الذي عاد اليه قريباً، واذا ما تم غض النظر عن ملفه المزدحم بالفساد في قطاع الاستخراج، فأن هذه القضايا الآن وغيرها يمكنها أن تبعده عن هذا الموقع، بل وأن تضعه في السجن ايضاً، فأين هي الهيئات الرقابية والتفتيشية التي يجب أن تبحث في ما يفعله هذا الرجل في قطاع التوزيع من عمليات اثراء فاحش على حساب المصلحة الوطنية والمال العام “.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
السيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان.