وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

لماذا قرر العيساوي اللقاء بوفد من متظاهري التحرير في ساعة متأخرة من ليل الجمعة؟

كشف مصدر مقرب من المتظاهرين في ساحة التحرير، أن وفداً صدرياً رفيع المستوى وصل ساحة التحرير في ساعة متأخرة من يوم الجمعة، برئاسة المستشار العسكري الخاص لزعيم التيار الصدري، الشيخ ابو دعاء العيساوي، وبحث مع وفد من المحتجين في مكان قريب من ساحة التظاهرات، أهم مطالبهم للقبول بترشيح محمد توفيق علاوي، والموافقة على المضي بتشكيل حكومته المؤقتة.

وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته، أن ” العيساوي حاول اقناع الوفد بالموافقة على ترشيح علاوي مقابل جملة من القضايا، من بينها، الموافقة على سحب اصحاب القبعات الزرقاء، وكذلك تعويض المتظاهرين الذي تعرضت خيامهم للحرق، وتلبية كافة الطلبات الأخرى التي يستطيع تحقيقها، شريطة أن يوافقوا على تمرير علاوي لرئاسة الوزراء، ويتوقفوا عن رفضه في الساحات بهذا الشكل المتصاعد”.

وبين أن ” هذا اللقاء هو الأول من نوعه مع مسؤول صدري بهذا المستوى، حيث يعد العيساوي الرجل الأول في التيار الصدري بعد السيد مقتدى الصدر، ويبدو أن مهمته الدبلوماسية هذه، تأتي من أعلى المستويات، وكذلك فأن اللقاء يأتي بعد الخطبة الأخيرة للمرجعية الدينية، التي أدانت العنف، وفرض الإرادات بالقوة، وطالبت بحكومة وطنية مشروطة برضا وموافقة الشعب (المتظاهرين)، لذا أدرك التيار الصدري ان مرشحهم (علاوي) لن يمر ما دامت دعوات الرفض متصاعدة “.

وبين أيضاً، أن ” هذه الدعوات الرافضة والمتزايدة في كل ساحات العراق، وضعت التيار الصدري في موقف حرج على ما يبدو، وأنها زادت من فرص فشل تكليف علاوي بالمهمة، مما يعني فشل مساعي التيار لتمرير حكومة علاوي التي اختار هو رئيسها، بالتوافق مع ايران والقوى القريبة منها”.

وأضاف أن ” تحركات العيساوي في ساعة متأخرة من الليل، ولقاءاته مع هذا الوفد لم تفضِ الى نتيجة، كون المتظاهرين أو الوفد رفض الموافقة على هذه العروض، لعدة أسباب منها، أن قرار رفض ترشيح علاوي لم يأت لأسباب مزاجية، أو شخصية، إنما هناك مواصفات وطنية وشعبية وقيادية لا تتوفر في المرشح علاوي، كما إن علاوي نفسه غير مؤهل، ولا يتلائم لهذه المرحلة، لذا فإن مسألة رفضه أو قبوله غير خاضعة للمفاوضة أو المساومة قطعاً، فضلاً عن أن هذا الوفد لا يمثل عموم المتظاهرين، وليس له سلطة قرار على المحتجين في ساحة التحرير أو ساحات الحبوبي والصدرين وكربلاء وغيرها، واذا ما وافق البعض في التحرير، فلا ضامن لموافقة بقية المحتجين في في المحافظات العراقية، لاسيما أن التيار الصدري لا يستطيع الذهاب الى متظاهري بعض الساحات، كساحة الحبوبي في الناصرية، أو الصدرين في النجف بعد الذي حصل من اعمال عنف وقتل وحرق”.

وأِشار المصدر، الى أن ” هذه التحركات قد تكون استباقية لرأي المرجعية الدينية في خطبتها القادمة التي قد تعلن رفضها لتكليف علاوي بشكل أوضح وصريح، لكونه مرشحاً لا تنطبق عليه المواصفات، وهي أيضاً محاولة لتأمين اجواء ايجابية لعلاوي للمضي في تقديم حكومته لمجلس النواب، الذي لا يمكنه منحها الثقة ما دام الشارع يهتف ويحتج رفضاً لها ومن أتى بها خاصة بعد ما قالته المرجعية أمس”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!