وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!!
أحدث_الأخبار

مصادر خاصة تكشف لـ (وكالة سومر الاخبارية) عن عزم علاوي سحب ترشيحه والصدريون يهددون من يقف بوجه حكومته المرتقبة

حتى مع إعلان التيار الصدري، اكبر الفصائل السياسية الشيعية في العراق، عن عدم تبنيه ترشيح محمد توفيق علاوي لإدارة الحكومة المؤقتة والتي ستعد لانتخابات نيابية مُبكرة في البلاد، بعد تفجر موجة غضب شعبي غير مسبوقة في البلاد اعقاب انتخابات 2018 التي شابتها الكثير من شبهات التزوير والتلاعب، حتى مع هذا النفي من التيار، الا أن كل المعلومات المؤكدة، تشير الى إن “صفقة اللحظة الأخيرة” هي التي جاءت بعلاوي الى هذا الموقع، بعد أن توافق زعيم تحالف البناء (تحالف سياسي شيعي وسني مقرب من إيران) هادي العامري والذي يُدير تقريباً هيئة الحشد الشعبي، مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر المُقيم في مدينة قُم الإيرانية، حيث تشير المصادر الى أن ” التكليف المُشترك تم بعد وساطة طويلة وصعبة قادها حزب الله اللبناني بوساطة مسؤول الملف العراقي فيه الشيخ محمد كوثراني”.

وتلفت المصادر التي تحدثت لـ ( وكالة سومر الاخبارية )، أن ” الترشيح تم في اللحظات الأخيرة، لاسيما وأن الصدر ومعه الحكيم وحيدر العبادي والمالكي كانوا متفقين تقريباً على ترشيح مصطفى الكاظمي رئيس جهاز المخابرات العراقي، الا ان هذا الاتفاق نُقض في اللحظة الأخيرة ليصار الى تكليف علاوي”.

المصادر اشارت الى أن ” علاوي يواجه رفضاً شيعياً مشتركاً من ثلاث جهات سياسية شيعية مؤثرة، وهي ائتلاف النصر بقيادة حيدر العبادي، وتيار الحكمة بقيادة عمار الحكيم، وائتلاف دولة القانون بقيادة نوري المالكي، وان هذا الرفض يترجم بقوة في الساحات المنتفضة التي صعدت من أساليب احتجاجاتها في محافظات وسط وجنوب العراق”.

ولفتت المصادر، الى أن ” علاوي قد يلجأ الى سحب نفسه من الترشيح لهذا المنصب، لاسيما وأن انسدادات واضحة بدت في طريقه، مع رفض الكتل السنية والكردية التنازل عن حصصها في حكومته المرتقبة، وأيضاً حالة التراجع التي بدت واضحة لدى الصدر منذ سحبه القبعات الزرق، وأيضاً محاولاته التنصل من ترشيح علاوي على الرغم من التأييد الواضح له من قبل مستشاره العسكري كاظم العيساوي ( ابو دعاء) الذي بدأ حركة مكوكية في محافظات جنوب العراق في محاولة لتطويق حالة الرفض الشاملة التي تواجه ترشيح علاوي”.

فقد خرج الصدريون بتهديدات عنيفة طالت رئيس الحكومة المكلف، في استعراض للقوة والترهيب.

وأطلق “المعاون الجهادي” لمقتدى الصدر، تهديدا قال فيه “سنقلب العراق جحيمًا ونسقطه (رئيس الوزراء المكلف) في ثلاثة أيام”، في رسالة بأن الصدريين هم من يتحكمون بشؤون البلاد وقرارها السياسي.

العيساوي الذي كان يتحدث أمام صحفيين محليين، ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية تصريحاته قال “إن التيار الصدري لن يشترك في الحكومة بأي شكل من الأشكال”.

العيساوي وجه تحذيرا للبرلمان أيضا قائلا “إذا تمت عرقلة حكومة علاوي فسنطوق (المنطقة) الخضراء”، التي تحوي مقار الحكومة والرئاسات والبرلمان، ومقار سفارات عدة.

وتابع “غصبا عنهم سيقبلون”.

وقال كاظم العيساوي، “إذا سمع السيد مقتدى أنه (علاوي) أعطى لجهة، بالذات الفصائل (الشيعية)، وزارة، فسيقلب عليه العراق جحيما ويسقطه في ثلاثة أيام”.

وشدد على أن التيار الصدري لن يكون جزءا من الحكومة العتيدة بأي شكل من الأشكال.

وفي إطار استباق فشل مهمة علاوي في التشكيل الوزاري المرتقب، اكد النائب عن كتلة الحكمة حسن خلاطي ، ان اي ضغط على رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي سيجبره على التوجه نحو الاعلام والشارع لفضح المطالبين بالمناصب.

وقال خلاطي في تصريح ” انه “لاطريق امام رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي الا النجاح في تشكيل الكابينة الوزارية الجديدة” بحسب قوله.

واضاف انه “يجب مراعاة المكونات خلال تشكيل الحكومة الجديدة دون تمييز بين طرف واخر وان اي ضغط على علاوي سيتجه الى الاعلام والشارع لفضح المطالبين بالمناصب”.

وتابع ان “علاوي ينتظر الكتل السنية والكردية لتقديم اسماء المرشحين المستقلين وان مهام الحكومة المقبلة هو اجراء الانتخابات المبكرة بالدرجة الاولى”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
السيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان.