وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

لماذا تحقق إيران في معلومات تربط بين إغتيال سليماني والمهندس، وفالح الفياض، وما الخيوط التي وضع الحرس الثوري يده عليها؟

لا تزال عملية اغتيال قائد الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، تشغل الجوانب الاستخبارية والأمنية في كلا البلدين، ولا تزال التحقيقات متواصلة على أعلى المستويات، لاسيما من الجانب الايراني الذي سخر كل امكاناته الأمنية والاستخبارية، لتفكيك لغز عملية الاغتيال الخاطف الذي راح ضحيته الرجل الثاني في ايران، وأيضاً اقوى الشخصيات المعروفة في العراق على مستوى المقاومة والحشد الشعبي، حيث تشير معلومات خاصة الى أن ” الحرس الثوري الذي يتولى التحقيق في العملية الامريكية، توصل الى خيوط مهمة في ملابسات هذه القضية التي تشغل الرأي العام العالمي برمته لغاية الآن”.
حيث تداولت مصادر مطلعة، معلومات غير مؤكدة عن وجود تحقيقات رفيعة المستوى تقوم بها الجهات الايرانية وأيضاً العراقية في عملية اغتيال قائد الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الشهيد ابو مهدي المهندس مطلع العام الجاري في غارة امريكية استهدفت موكبهما في مطار بغداد الدولي، فحسب المعلومات الواردة من جهات قرببة من الأجهزة الأمنية الإيرانية، فأن ” التحقيقات الأولية أو السرية قد توصلت الى ان ثمة علاقة بين هذه العملية ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض وان كانت غير مباشرة بشكل أو بأخر”.
وأضافت المصادر أن ” هذه التحقيقات تشير الى معلومات عن وجود معرفة لدى رئيس الهيئة بهذه العملية، أو لربما بسبب حساسية مسبقة وغير ظاهرة بين الفياض ونائب رئيس الهيئة ابو مهدي المهندس، ومن المحتمل ان تكون هذا الحساسية سبباً بحصول هذا الإتهام، أو هذا الشك القوي بفالح الفياض، والذي وصل حد إتهامه بالمشاركة في العملية، او التغاضي عنها، أو قد يكون على علم بها قبل تنفيذها، لكنه لم يحرك ساكناً لحماية رفيقه وشريكه في قيادة هيئة الحشد الشعبي”.
ولفتت الى أن ” الجهات الايرانية لا تزال تحقق في ملابسات هذه العملية، ولربما تحقق على ” نار هادئة” كما يقال لكشف خيوطها كافة، والتي ستكون نتائجها كارثية في حال ثبت تعاون او تواطؤ أو غض البصر من أي جهة أمنية عراقية، أو من رئاسة الحشد الشعبي”.
واشارت الى أن ” هناك دلائل ايضاً تشير الى ان خلافات سابقة في هيئة الحشد الشعبي بين الرئيس ونائبه، وان هناك امتعاضاً للدور الكبير الذي كان يلعبه نائب رئيس الهيئة، وايضاً الدعم الذي يتلقاه من ايران لاسيما من اللواء قاسم سليماني، وقد تكون أحد اسباب هذه العملية، الا أن هذا لا يعني أن الامريكان استشاروا اي جهة عراقية، أو أبلغوها بعملية الاغتيال التي جرت، لكن ربما كان هناك جس نبض لردة فعل المؤسسات الأمنية أو رئاسة الحشد الشعبي قبل تنفيذ هذه العملية، لاسيما وأن لرئيسها الفياض علاقات غير واضحة مع جهات امريكية، ولربما زاد التعقيد والشكوك غيابه عن الصورة بعد هذه العملية”.
وبينت المصادر، أن ” هذه المعلومات غير مؤكدة لغاية الآن، لكن الايام القليلة المقبلة ستشهد اعلان نتائج هذا التحقيق، وسيتم الكشف عن التفاصيل كاملةً وتتضح الحقيقة للرأي العام بشكل جلي، ساعتها ستكون العقوبة قاصمة وحاسمة، فالإيرانيون لا يلعبون ولا يمزحون، أو يتساهلون في دم رجالهم، وأي رجال حين يكونون بحجم القائد الفذ سليماني”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!