وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ .
أحدث_الأخبار

الى رئيس الوزراء المُكلف: هذا المرشح هو الأقدر على إدارة وزارة الدفاع من الناحيتين الوطنية والمهنية

وجهت شخصيات عسكرية وسياسية رسالة ناصحة الى دولة رئيس الوزراء المُكلف محمد توفيق علاوي، طالبت فيها بترشيح شخصيات ذات تاريخ نضالي وجهادي مشرف في حقبة البعث الصدامي، وأن يكونوا من المؤمنين بالتجربة الديمقراطية في العراق، وأن يتصفوا بصفات ومزايا تؤهلهم لقيادة مرافق الدولة بما يضمن تحقيق نجاحات كبيرة بعد طول فشل، ولاسيما في المرافق الأمنية الحساسة.

وقالوا في رسالتهم، أن ” حقيبتي الداخلية والدفاع يجب ان تشغلا من شخصيات ذات ولاء وطني واضح، وتاريخ مهني حقيقي، وأن لا تدخل الصفقات في اختيار هذه الشخصيات، مؤكدين أن من بين أهم الشخصيات المرشحة لشغل هذا المنصب، اللواء عناد ابراهيم الدليمي، الذي يعد من الشخصيات العسكرية المهنية المُستقلة، فضلاً عن تاريخه النضالي الكبير والواضح، حيث أن هذا الرجل محكوم بالأعدام آبان حكم النظام الصدامي، بعد أشتراكه مع مجموعة من الضباط الأحرار في عملية لقلب نظام الحكم، والاطاحة برأسه، وقد أكتشفت هذه العملية في العام 1991، وأصدرت محكمة الثورة سيئة الصيت برئاسة المقبور عواد حمد البندر حكماً بالإعدام بحق الدليمي ورفاقه، خففت فيما بعد الى المؤبد، قضوا منها 3 سنوات في سجون النظام الرهيبة”.

وأكدوا أن ” اللواء عناد ابراهيم الدليمي قدم أيضاً تضحيات كبيرة في مواجهة داعش بعد سقوط النظام الصدامي، وقبله القاعدة ومشتقاتها، ولاسيما شقيقه العقيد عبيد ابراهيم مدير شرطة قضاء الرطبة، والكثير من ابناء عائلته، وأبناء عمومته من الأبطال الذين وقفوا مع الدولة في أشد الظروف، وأحلك الأيام التي مرت على العراق، لذا فأن اختياره لهذا الموقع المهم، سيكون من باب حفظ التضحيات، وأيضاً، وضع الرجل المناصب في المكان المناسب، وهذا هو خلاصة مطالب حركات الاحتجاج الجارية في مختلف مدن البلاد”.

وبينوا أن ” الترشيحات الأخيرة التي تسربت تشير الى أن جهات تدفع بترشح ضابط أخر وهو جمعة عناد، ولعل هذا الترشيح سيصطدم باجراءات المساءلة والعدالة، حيث ان هذا الرجل مشمول باجراءاتها، فضلاً عن كونه مستمراً بالخدمة، وأيضاً شغله مناصب حساسة ابان النظام البائد، وهو من القادة الذين لهم دور في احداث الموصل 2014، وأن توزيره ليس بصالح الجيش العراقي بأي شكل من الأشكال، وسيخلق فتنة في صفوف الضباط، عكس اللواء عناد الدليمي الذي يحظى ترشيحه بدعم نخبة كبيرة من ابناء الجيش العراقي الباسل، والذين قدموا الكثير من التضحيات في سبيل ان يتحرر الجيش من عقدة الولاء الحزبي أو القومي، وأن يتحول لمؤسسة مهنية محترمة بعيدة عن الولاءات الشخصية او الفئوية، وهذا ما يتوافر بهذا الرجل الذي تقول سيرته أنه ضابط مهني متدرج، لم يعرف عنه انتماءات جانبية، أو ميول فوق ميوله العسكرية المنضبطة بمصلحة العراق اولاً وأخراً”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
الرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!!