وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!!
أحدث_الأخبار

الى الرئيس الكاظمي: لكي تنجح، وتترك أثراً لم يتركه غيرك منذ عهد عبد الكريم قاسم، عليك بمعالجة هذه الملفات!


حدد نواب ومحللون سياسيون، فضلاً عن ناشطي الحراك المدني، ابرز الملفات التي يجب أن تتحرك حكومة الكاظمي لغرض البت فيها، واتخاذ اجراءات حقيقية ازائها بعد نيلها الثقة في مجلس النواب.

وذكروا في احاديث متفرقة لـ ( وكالة سومر الاخبارية )، أن ” الحكومة المرتقبة تنتظرها ملفات عالقة،  وأخرى طارئة، لاسيما التعاطي مع جائحة كورونا التي لا تزال تشكل خطرًا على الصحة العامة، وقد أشار اليها الرئيس المُكلف، ويجب ان يحظى هذا الملف بعناية خاصة من رئيس الوزراء وفريقه المكلف، واستكمال الاجراءات الصحية والفنية المتخذة، بل وتعزيزها من خلال عدة اجراءات اضافية، من بينها زيادة مراكز الفحص، وتشديد اجراءات الحكومة في المنافذ والموانئ، وأيضاً الالتفات بعناية الى الشرائح المتضررة من جراء الحجز الصحي”.

وأضافوا، ” كما ينتظر الكاظمي وحكومته، ملف الموازنة 2020 الذي بقي في إدراج الحكومة المستقيلة، وهذه الموازنة مهمة، كونها تأتي في إطار أزمة اقتصادية ضارية يعيشها العراق والعالم بأسره، أثر تراجع أسعار النفط، وكذلك فأن من بين الملفات المهمة التي يجب أن تعالجها حكومة الكاظمي، ملف الأمن الداخلي الذي لا يزال يعاني من مشاكل في بعض المحافظات”.

وبينوا أن “الشعب العراقي ينتظر من الكاظمي برنامجاً حكومياً غير نمطي وغير مكرر، بل ينتظر الشارع منه برنامج رقمي، وأيضاً تشخيصاً دقيقاً لمواطن الضعف والقوة في بنية الدولة، وكذلك قيادة اصلاحات شاملة في مؤسسات الحكومة الخاملة، وتعزيز اداء المؤسسات المنتجة منها، وعزل الاستهلاكية تمهيداً لتقليص دورها، وأنفاق الدولة عليها، كما ينتظر الشارع العراقي مسحاً حقيقياً للمستوى المعاشي، ومعالجة حالات الفقر المستشري في بعض المحافظات، وأيضاً الانطلاق بمشاريع تنمية صناعية وزراعية بالشراكات مع القطاع الخاص، والاستثمار الخارجي واجتذاب رؤوس الأموال العالمية”.

واشاروا ايضاً الى أن ” المؤمل أن يشهد العراق ايضاً في عهد الكاظمي انفتاحاً عربياً، وأقليمياً ودولياً في ظل استثمار علاقات الكاظمي المميزة مع كل دول العالم، ولاسيما الكبرى التي يتمتع الرجل معها بعلاقات ستراتيجية، كما أن المنتظر من الحكومة تفعيل أجراءات حازمة في مجال الضبط والسيطرة على المنافذ وعمليات تصدير النفط، وتنظيم العلاقة بشكل دستوري مع الاقليم واعادة هيكلة بعض الادارات المحلية في المحافظات المحتجة، لاسيما ذي قار وميسان والبصرة، واعطائها دوراً أوسع في حكومته، التي لو التزمت بهذه المحددات، فأنها ستحقق انتقالة نوعية في شكل ونمط الأداء الحكومي المتعثر منذ 2003 والى الآن”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
ظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي