وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

مصادر تؤكد أن (رئيس المخابرات) مصطفى الكاظمي أشهر الكارت الأحمر بوجه وزراء مرشحين !

تكشف مصادر سياسية مطلعة في بغداد، أن رئيس جهاز المخابرات الوطني/ رئيس الوزراء المُكلف مصطفى الكاظمي ليس شخصاً سهلاً، وليس رجلاً صعباً أيضاً، فهو يمثل بلغة الشعر (السهل الممتنع)، وقد أكدت هذه المصادر من خلال قربها منه خلال هذه الأيام المزدحمة بالعمل والتشاور والإختيار أن الرجل يعرف متى يقول (نعم)، ويعرف متى يقول (لا)، رغم صعوبة الأحوال التي وضعته فيها ظروف التكليف القاسية، فهو كما تقول المصادر شخص واثق من نفسه، ذكي، متوازن، يحث السير الان قدماً في سبيل الانتهاء من كتابة برنامج حكومته الخدمي والسياسي والاجتماعي، ومن المؤمل ان ينتهي منه الاسبوع المقبل، فيما يدفع بالمزيد من الأسماء الى الدراسة تمهيداً لاستيزارهم في حكومته رافعاً في الوقت ذاته “الكارت الأحمر” بوجه بعض القوى السياسية التي تريد انتاج بعض الوزراء في حكومته مجدداً، مؤكداً أن “لاعودة للماضي” وأن ” الحكومة ستكون شاملة معبرة عن الجميع، لكنها ليست مخصصة لأي طرف، أو ممثلة لأي جهة بالذات، قدر ما هي تضمن مصالح العراق وشعبه دون تمييز.

المصادر التي تحدثت لـ ( وكالة سومر الاخبارية ) كشفت أن ” الكاظمي يعمل بثقة، ولديه قبول ودعم سياسي حقيقي هذه المرة، والأهم من ذلك، أن لديه قوة الرفض في مواجهة محاولات الفرض، وهذا ما تعذر على رؤساء الحكومات الذين سبقوه في المهمة، وأيضاً، فأن الكاظمي بحكم عمله وموقعه وخبراته يعرف مواطن الخلل، ويرى مواقع الضعف بشكل واضح، لذا فأنه ليس غريباً عن الواقع السياسي والحكومي، وستكون معالجاته موضوعية وحاسمة ودقيقة حسب ما يظهر”.

وأضافت المصادر، أن ” الحكومة القادمة كما يحرص الكاظمي على ذلك ستخلو من أي وزير سابق في الحكومة المستقيلة، وكذلك فأنها ستقوم على برنامج خدمي ممنهج، وليس مجرد انشاء سياسي لا قيمة له، وسيعمل رئيس الوزراء على استحداث آلية واضحة ليتم معها حساب ومراقبة الاداء الوزاري بشكل واضح، ولن يترك الأمر لأي جهة في إدارة مفاصل حكومته بدعوى الشراكة أو الحصص، وهذا ما ولد قناعة لدى الكثير من الأطراف السياسية الآن بترك الأمر والخيار بيد رئيس الوزراء لغرض الاختيار وبالتالي تحمل المسؤوليات الناجمة عن ذلك”.

وتابعت المصادر، أن ” الكاظمي قد يعلن حكومته نهاية الأسبوع القادم، ويدفع بها الى مجلس النواب لتمريرها، وأن تأخر ذلك، فأن موعد الاعلان لن يتعدى نهاية الاسبوع الأخير من شهر نيسان الجاري، وأن الانتقال السياسي من الحكومة المستقيلة الى الحكومة الجديدة بات اقرب من أي وقت اخر”.

وفي سؤال لـ (وكالة سومر الاخبارية)، عن أبرز الملفات التي سيعالجها الكاظمي في برنامجه الحكومي، قالت المصادر، بأقتضاب إن ” رئيس الوزراء المُكلف وضع مجموعة من الأولويات منها، مواجهة جائحة كورونا فايروس، ووضع معالجات سريعة للاقتصاد المتداعي، معالجة ملف الفساد، وأيضاً تنظيم وضع القوات الاجنبية على الاراضي العراقية، والمشاكل الاجتماعية كالبطالة والعوز، ونقص الخدمات، والاستجابة للمطالب الشعبية، وأيضاً الاعداد لانتخابات نيابية مبكرة استجابةً لنداء الشارع والمرجعية الدينية، وغيرها من الملفات التي سيجدها المواطن في هذا البرنامج”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!