وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة سومر الاخباريةفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!!
أحدث_الأخبار

رفض شعبي ونيابي واسع لاعادة توزير فؤاد حسين الذي تسبب بهدر 250 مليار دولار في عام واحد……!!

وجه ناشطون ومحتجون في ساحات التظاهر في البصرة وذي قار وميسان والنجف والديوانية وبغداد، رسائل شديدة اللهجة الى الكتل السياسية الشيعية والسنية والكردية، محذرين اياها من مغبة الإقدام على فرض وزراء من الحكومة المستقيلة على رئيس الوزراء المُكلف، أو محاولة اعادة تدوير وزراء اثبتوا الفساد والفشل في تلك الحكومة، بل وتسببوا بهدر مليارات الدولارات في عملهم بوزارة المالية.
الى ذلك، رفع اكثر من مائة وخمسة وعشرين نائباً دعوى قضائية في هيئة النزاهة، بحق وزير المالية الحالي فؤاد حسين بنكي، متهمين اياه بهدر المال العام، والمحاباة والعمل لصالح جهة واحدة (الإقليم) لغرض تمويله من الخزينة العامة دون ان يفي الإقليم بأي التزام تجاه الحكومة الاتحادية.
وبحسب الوثائق التي نشرها نواب عراقيون، ومختصون في المجال المالي والاقتصادي، فأن فؤاد حسين الذي كان يشغل مدير مكتب مسعود برزاني قبل ان يدفع به الى وزارة المالية، تسبب خلال عام واحد بضياع 128 مليار دولار امريكي هي عائدات نفط الأقليم التي باعها دون ان يسدد اثمانها الى الخزينة الاتحادية، فيما واصل وزير المالية دفع 485 مليار من الخزينة العامة الى حكومة كردستان بشكل شهري، لصرف مكافأت الموظفين هناك، الذين لا يعرف العدد الحقيقي لهم، ولم تجرِ وزارة المالية المركزية اي قيد احصائي عنهم، أو وجود بيانات موثقة باسمائهم وعناوينهم الوظيفية، أو حتى نوع اختصاصاتهم التي يعملون فيها في الحكومة الاقليمية!.
وبحسب المتظاهرين الذي نشروا بيانات مطالبة بعدم توزير أي وزير سابق في حكومة عبد المهدي، فأن مثل هذه الخطوة ” أستفزازية” وتهدف لتصعيد الأوضاع في الساحات، وقد تحدث مواجهة مع الكتل السياسية بشكل اكبر، وهذا الاصرار انما ينسف أي جهود لاحتواء الاحتجاجات، عبر برنامج حكومي اصلاحي معد ومتفق عليه.
وحمل المتظاهرون الكتل الكردية، وبالخصوص السيد مسعود برزاني مسؤولية اي تصعيد او احتجاج عنيف وقد يكون دموياً لإصراره على اعادة توزير وزراء اثبتوا الفشل وعدم الأمانة، ومنهم وزير المالية الذي ضيع اموال البلد ونهبها بشكل واضح، دون رادع.
الى ذلك قال مختصون في الشؤون المالية، أن فؤاد حسين، ضيع خلال عام واحد فقط من تسنمه المنصب الوزاري، قرابة مائتين وخمسين مليار دولار عراقي عبر الايرادات النفطية غير المسددة، وأيضاً الأموال المستحصلة من منافذ كردستان العراق، ولسنوات عديدة سابقاً، اذ يقدر الايراد الشهري لهذه المنافذ بعشرة مليارات سنوياً، لا تذهب للحكومة الاتحادية كما نص الدستور على ذلك، وبذلك يكون الوزير قد اخل وفق القانون بشرط مهم من شروط الوظيفة العامة، واضر بالمصلحة العليا للدولة، ولا يمكن السكوت عن اعادته لموقعه السابق، وفرضه بالأكراه والتعسف على القوى الشيعية والسنية، وهو ما يعني عودة الجميع للمربع الأول.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض