وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

رسالة عاجلة لنواب البصرة الكرام: اختاورا المنقذ وزيراً للنفط !

اضطررت الى توجيه رسالتي العاجلة هذه للسادة نواب البصرة الذين عرف مجلس النواب مواقفهم المساندة للعراق ككل في ازماته؛ مطالباً اياهم بالوقوف هذه المرة كالعادة مع العراق من خلال اختيار شخصية خبيرة في المجال النفطي، بعد أن أصابني الهلع والخيبة، وانا أطالع قائمة المرشحين التي تزيد على ١٥ مرشحاً،، بعضهم لا يثير إلا الدهشة من الجهة التي رشحت مثل هذه الأسماء التي لاتمتلك المؤهلات الكافية لإدارة قسم في شركة نفطية، وليس إدارة موقع وزير نفط العراق.

إن نواب البصرة الذين اثبتوا بشكل شجاع بصريتهم من خلال الموقف الصلد في أن يكون وزير النفط حصراً من أهل البصرة، مطالبون اليوم ان لا يمنحوا هذه الحقيبة لشخص لا يستحقها، ولمرشح غير بصري لا يعرف معنى وقدرة البصرة في تأثيرها على الاقتصاد الوطني بل والعالمي.

أنا ومن معي في ( وكالة سومر الاخبارية ) نشاطركم الهم الذي تحملونه لكننا نريد منكم ان تقدموا المصلحة العليا على المصالح الذاتية والفئوية والحزبية؛ فمن خلال قراءة اسماء وسير هؤلاء المرشحين يتبين لنا أن القائمة ضمت الغث والسمين، بل إن البعض لا تنطبق عليه إلا مواصفات الموقع الذي يشغله حاليا، أو أدنى من الموقع نفسه، فكيف يمكن أن يرفع لدرجة وزير نفط العراق، وفي مثل هذه الفترة الصعبة من التاريخ الوطني.

بل الأدهى والأمر ان احدم عليه ٣٧ ملف فساد أو اكثر كما يذاع ويقال، فهل عقم الرحم النفطي في البصرة عن الدفع بشخصية ذات مواصفات خاصة لإدارة هذه الوزارة الحيوية والمهمة.

لا أنكر ابدا ان القائمة ضمت بعض الأسماء التي لا تزيد عن اسمين أو ثلاثة ممن اثبتت مسيرتهم المهنية الطويلة، قدرتهم على الادارة، وتشي سيرتهم بقدرات وعقلية ناضجة، وتجربة عركتها السنون الطوال في إدارة القطاع النفطي، حيث نقرأ في سيرهم خبرة جمعية في مجالات الاستخراج والإدارة والتفاوض والتسويق والتوزيع والإستكشاف، فضلاً عن علاقات وطنية وإقليمية ودولية ناضجة، وايضا جذر بصري راسخ، وهم وطني حقيقي، لذا اطمأن قلبي حين طالعت مثل هذه السيرة، وقلت لنفسي اننا الان في مرحلة اختبار لمهنية نواب البصرة، ولو جرت الامور وفق معايير مهنية واعتمدت الكفاءة والمهنية فلن يقع الخيار على غير هذه الشخصية، لكني متوجس من التدخلات والتداخلات غير المهنية التي قد تعيد انتاج الفشل في ظرف دقيق وحساس كالظرف الذي تعيشه الدولة العراقية الان وهي التي تسلمت خزائن مفلسة، وقد تعجز عن دفع رواتب موظفيها فضلاً عن التزاماتها الأخرى لتسيير شؤون البلاد.

فهل يحتمل الوضع الحالي خيار خاطئ آخر يا نواب البصرة الذين حملكم الكاظمي مسؤولية وطنية حين تعهد لكم بان حقيبة النفط لن يحملها غير وزير بصري صميمي من هذا القطاع وعارف بشؤونه، وهل سنكون مطمئنين لخياركم في ترشيح شخصية بمواصفات وكفاءات يتطلبها الوضع العراقي، قادرة على إنهاء الفشل والتخبط والفساد،  ومراجعة القرارات الصادرة التي تسببت بأزمات وكوارث كان اخرها قرار تخفيض حصة الإنتاج النفطي في أوبك الذين ضاعف مشاكل العراق وعمق من المشكلة.

هي رسالة اخوية ووطنية لتؤدوا الأمانة وتدفعوا برجل انقاذ لإدارة وزارة النفط والا فإن الوضع لا يحتمل المزيد من الخراب والرهانات على خيارات خاطئة، وقد تكونوا انتم سبب ذلك الخراب لا سمح الله.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!