Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
خبر عاجل

هام وعاجل

البحث:
ملفات فساد خطيرة في وزارة الكهرباء كبار اللصوص والفاسدين يحتلون مناصب عليا وهم مشمولين بإجراءات المساءلة والعدالة …..! فضيحة من العيار الثقيل .. بالفيديو شبكة الرصد المعلوماتية في كتلة ثورة العشرين الوطنية تعري شركة سومو، وتسقط عنها ورقة التوت ! مدير عام يودع 50 مليار دينار عراقي مقابل رشوة قدرها (( مليون دولار ))……!! الحامض السماگي ……! الفاسد الحرامي احسان عبدالجبار مدير عام نفط البصرة يدفع 15 دفتر من الدولارات من اجل استضافته في قناة فضائية…….!! ( الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على احد الارهابيين اثناء محاولته حرق المحاصيل الزراعية في ناحية الزاب بكركوك ). أنماط العقول……! عاجل عاجل عاجل لنواب البرلمان العراقي الشرفاء فقط تيار اسلامي يضغط بتوزير هرم الفساد وزيرا للنفط……!! يروى ان رجلا دخل على والده “الفاسد” وهو على فراش الموت .. قال …..؟!! #تفاصيل تعرض لأول مرة | 🇮🇶 الفريق الركن محمد البياتي يزور عائلة الشهيد البطل “ابو بكر السامرائي” بمناسبة عيد الفطر نظرا لمواقفه المشرفة تكريم اللواء الركن رحيم العمشاني مدير عام الموارد البشرية من قبل وزير الداخلية ليس مديحاً إنما هي الحقيقة .. الكاظمي وحده بين الزعماء، فعلها ومضى يتفقد (ويعايد) مرضى أخطر فايروس معدٍ في التاريخ ! رائد احمد الربيعي……تاجر الاعضاء البشرية ….! عاجل امام انظار السيد الكاظمي الفيديو الذي تسبب باستهداف النائب زياد الجنابي …..!
النائب عالية نصيف تكشف المستور :
النائب عالية نصيف تكشف المستور :
النائب عالية نصيف تكشف المستور :


الكاتب: سومر الاخبارية
12:14 م | مايو 21, 2020


0

شركة أوراسكوم التي اتفق معها الفاسدون في وزارة الكهرباء على تطوير محطة بيجي تمارس النصب والاحتيال وعليها دعاوى قضائية ……!

طالبت النائبة عالية نصيف القضاء بإصدار مذكرات قبض بحق كل من يمثل شركة أوراسكوم المصرية في العراق وكل من تعامل معها من المسؤولين والموظفين الحكوميين العراقيين مهما كانت مناصبهم، مبينة أن هذه الشركة (التي اتفق معها الفاسدون في وزارة الكهرباء على تطوير محطة بيجي) تمارس النصب والاحتيال وعليها ثلاث دعاوى قضائية بسبب تهربها من دفع الديون .
وقالت في بيان لها :

” سبق وأن أصدرنا عدة بيانات كشفنا فيها عن التفاهمات الأولية بين جهات عليا (فاسدة) في وزارة الكهرباء وائتلاف شركتي سيمنس الألمانية وأوراسكوم المصرية حول تطوير محطتي بيجي الأولى والثانية، ثم نشرنا بياناً أعربنا فيه عن شكرنا وتقديرنا لموقف مستشار رئاسة الوزراء الذي أصدر كتاباً طالب فيه بإلغاء فكرة إبرام هذا العقد المثير للجدل بسبب شبهات الفساد الكثيرة، بالإضافة إلى تقرير لجنة تقييم المشروع الذي اتضح فيه أن الكلفة الحقيقية أقل من الكلفة المثبتة من قبل سيمنس وأوراسكوم “.
وأضافت نصيف :” ان بعض المسؤولين (اللصوص) في وزارة الكهرباء من المؤكد أنهم ليسوا أغبياء بل كانوا على دراية بأن شركة أوراسكوم فاسدة وتمارس النصب والاحتيال، وفي الملفات المرفقة تجدون نماذج بسيطة من الدعاوى القضائية الخاصة بالحجز عليها بسبب ديون بمئات الملايين، ولكن في العراق وللأسف نرى الفاسد ينسجم ويتوافق مع الفاسد لأن المصالح مشتركة وفق قاعدة (شيّلني وأشيلك) ، والفريق الفاسد المسيطر على الوزارة كان من المفروض أن يحصل على رشوة ضخمة جداً بأرقام فلكية فيما لو تم إبرام عقد محطة بيجي “.
وتابعت :” نضع نسخة من هذه الدعاوى المرفوعة ضد شركة أوراسكوم أمام القضاء الذي أصدرها، وأمام رئيس الوزراء وهيئة النزاهة، وأمام شركة سيمنس الألمانية التي تدعي الشرف وأصدرت بياناً للمحافظة على سمعتها، فكيف تحافظ على سمعتها بعد أن دخلت في ائتلاف مع أوراسكوم السيئة الصيت؟ “.
وشددت نصيف على ” ضرورة قيام القضاء بإصدار مذكرات قبض بحق كل من يمثل شركة أوراسكوم في العراق وبحق المسؤولين والموظفين الحكوميين الذين تعاملوا معها سواء في وزارة الكهرباء أو غيرها مهما كانت مناصبهم، وإحالتهم إلى المحاكم المختصة “.

0
شارك هذا الموضوع
<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/page.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FSumerNewsChannel&tabs=timeline&width=340&height=500&small_header=false&adapt_container_width=true&hide_cover=false&show_facepile=true&appId" width="340" height="500" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true" allow="encrypted-media"></iframe>