وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

قادة النصر بين الهوى الأمريكي و الصفقات السياسية .. إقصاء الفريق الركن سعد العلاق !!

حسين فلسطين
✍١١ تموز ٢٠٢٠

لا زالت الصفقات السياسية في العراق تمرر بغطاء من الأحداث المصطنعة والمفتعلة، فما خرجت بهِ قناة العهد من وثائق خاصة بوزارة الدفاع صدم جميع المتابعين، والموضوع يتعلق بعملية إقصاء افضل مدير مهني للاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع منذ سقوط حكم الطاغية وهو الفريق اول ركن سعد مزهر العلاق.

ويبدو أن مهنية العلاق وكفاءته وعدم رضوخه وخضوعه للمتحاصصين الذين افسدوا كل شيء هو السبب وراء خروجه من إدارة المديرية الأمنية الاهم في وزارة الدفاع العراقية، ما نشرته العهد من وثائق أكد أن الإقصاء كان مبيتاً نظراً لتقارير أمنية مهنية سبقت، كان العلاق قد رفعها للمسؤولين من بينها ما يتعلق بسيرة من أصبح وزيرا للدفاع فيما بعد، بتخطيط وتنفيذ من المتحاصصين أنفسهم الذين فشلوا في الحصول على موطأ قدم داخل المديرية الأمنية!

سعد (العراق) الذي تجاوز حدود الجغرافية العراقية في استشعار خطر التنظيمات الإرهابية ، القائد العسكري ورجل الاستخبارات الأول في المنطقة ومدير المركز الأمني الرباعي الذي يجمع العراق وروسيا وإيران وسوريا، الرجل الذي برز ونجح نجاحا باهرا في حرب الوجود التي خاضها العراق مع أعتى تنظيم إرهابي عالمي، كان قد اعد تقارير مهمة عن حركة التنظيم في تركيا وسوريا وتضمنت تلك التقارير إعداد المقاتلين ونواياهم وخططهم المستقبلية، الأمر الذي أرغم قائد التنظيم الإرهابي المقبور ابو بكر البغدادي على مغادرة العراق والذهاب بأتجاه سوريا بعد أن أدرك أن نهايته قاب قوسين أو أدنى في حال وجوده داخل الأراضي العراقية.

ان الأوامر الكثيرة التي اصدرها وزير الدفاع جمعة عناد حال تسنمه الوزارة والتي استهدفت اضعاف دور الاستخبارات العسكرية في ظل حاجتنا الماسة تثير الريبة والشك وتضع الكثير من علامات الاستفهام حول حقيقة المخطط الذي ينفذه الوزير، وقد قرأها البعض بأنها جزء من عملية أشمل تتعلق بهيكلة الأجهزة الأمنية العراقية وإعادة توجيهها والسيطرة عليها خدمة لمصالح لا تريد خيرا بالعراق، كما لا يخفى على لبيب الغاية الأمريكية من افراغ هذه المؤسسات المهمة من رجالاتها الابطال اما بأسلوب التصفية والقتل أو عن طريق الابعاد والعزل، وللاسف تلعب الصفقات السياسية القذرة الدور الاكبر في تمرير هذا المخطط.

ومما يؤسف له أن تزامنت القرارات الاقصائية الخاطئة مع إبعاد كتل سياسية محددة عن القرارات الحكومية الأخيرة التي لا تصب في مصلحة المواطن أو الوطن.
لذلك ينبغي على تلك الكتل السياسية أن تنهض بدورها وتكون على قدر المسؤولية في صنع القرارات المهمة التي تمس أمن الشعب و وضعها ضمن إطارها الصحيح وعرضها على اللجان النيابية المختصة، وان يكون العمل وفقاً لضوابط للدستور، فغياب لجنة الأمن والدفاع البرلمانية عن هكذا قرار خطير أمر غير مقبول وغير مفهوم، وعلى الأحزاب السياسية العراقية وخصوصاً الشيعية منها، الحفاظ على التوازن الوطني في مؤسسات الدولة وعدم السماح للشخصيات الفاسدة أو البعثية أو الداعشية بتسنم المناصب المهمة مهما كانت المبررات والضغوطات.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!