وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!!
أحدث_الأخبار

لماذا الصمت على الانحدار الاخلاقي في برامج رمضان

يتابع الجمهور العراقي يوميا خلال شهر رمضان وعلى شاشات القنوات العراقية البرامج الرمضانية والتي اصبحت اغلبها في الاونة الاخيرة برامج ساخرة وبرامج مقالب افتقرت للذوق والاخلاق العراقية .
اغلب هذه البرامج الساخرة اكتسبت شهرة من خلال الالفاظ النابية والضحك على الجمهور وايضا من خلال لقطات الضرب والمشادات الكلامية داخل البرنامج بذريعة المقلب .
احدى هذه البرامج هو برنامج ياسر مان الذي يعرض على قناة السومرية وفكرة البرنامج هو ان يكون الضيف مع شاعرة وتقوم هذه الشاعرة باستفزاز الضيف مما يجبره على التلفظ بالفاض خارج اطار البرنامج وتطورت المشكلة الى الضرب بين الضيف ومقدم البرنامج ( ياسر ) حيث يتحول البرنامج في لحظة الى مقت كبير من قبله بسببها والتي وصلت الى حد التفاهة وقلة الذوق وعدم احترام جلسات العائلة العراقية المعروفة بتجمعهم داخل الاسرة ومتابعتهم للبرامج واستخدام الالفاظ التي لاتتعامل العوائل العراقية فيها بوجود الابناء والمصطلحات المنبوذة التي تسيء للذوق وهم في ذلك مجبرون على سماع النكات التي تنم عن عدم الحياء والخروج عن منطق الاحترام .
اما الاخر فهو برنامج طحت بيها والذي يقدمه كاظم مدلل هذا البرنامج يقوم المقدم بتقمص شخصية معينة اما احداث البرنامج فهي احداث مشوشة وغير مفهوم كل ما مفهوم فيها هو الضرب والشتم ضنا منهم انها سترسم الضحكة على وجوه العراقيين .
وفي الجانب الاخر هنالك برامج المسابقات اغلب هذه البرامج تقدم من قبل مذيعات معروفات او غير معروفات ويتميزن باللبس القصير الذي لايليق بشهر رمضان ولا يليق بالمشاهدة الاسرة في البيت العراقي المعروف بالمحافظ على تقاليده .
وجود هذه البرامج ليس سوى سوء تخطيط من قبل القنوات الفضائية ضنا منهم انها ستجلب اكبر عدد من المشاهدين غير انها جلبت اكبر عدد من النقاد الذين يطالبون بانهاء هذه البرامج .
اغلب القنوات بحاجة الى توجيه وتصحيح لضمان سلامة الافكار واحترام الاذواق وعدم الاسفاف واظهار القيم العليا للعائلة العراقية وهي بالتأكيد ضرورة مهمة لاعادة النظر وتصحيح الاخطاء دون اللجوء الى اساليب مكرهة لتحقيق مبدأ النقد البناء وتصحيح الاخطاء واعادة النظر بكل التفاصيل التي ينبغي ان توضع على الطريق الصحيح المستند على التوجيه والنصح والارشاد .
واخيرا نوجه مناشدتنا عن هذا الموضوع المهم الذي بات مشكلا للمواطن ولسمعة التلفزيون العراقي الى مدير شبكة الاعلام العراقي فيصل راضي ريكان بوضع حد لخروج اغلب القنوات عن الحدود في انتاج البرامج والمسلسلات واحترام المتابع العراقي

 

 

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
السيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان.