وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!!
أحدث_الأخبار

كتاب عن مؤتمر المثقفين العراقيين

صدر عن الجمعية العراقية لدعم الثقافة، هذا العام 2016، كتاب “11 سنة على انعقاد مؤتمر المثقفين العراقيين 12 – 14 نيسان 2005” في 122 صفحة من القطع الكبير، ضم تقديما وخمسة أقسام، تناول الاول: “الافتتاح” الذي تضمن كلمات اللجنة التحضيرية، التي ألقاها الشهيد كامل شياع، ووزير الثقافة الاسبق مفيد الجزائري، وكلمة المثقفين، التي ألقاها الروائي فؤاد التكرلي ورسالة مدير عام اليونسكو كويشيرو ماتسورا.تجدر الإشارة الى أن هذا المؤتمر قد جاء بعد مؤتمر الستراتيجيات الثقافية الذي عقد في منظمة اليونسكو العام 2015 بالتنسيق مع مندوبة العراق في المنظمة والذي كانت مهمته مساعدة العراق في سياسته الثقافية بعد الخروج من الديكتاتورية.وضم القسم الثاني كلمة المؤتمرين، التي ألقتها الروائية لطفية الدليمي، في ختام المؤتمر، وبيانه ونداء وبلاغا صحفيا صادرا عنه.
أما القسم الثالث، فتضمن ورش عمل المؤتمر وتوصياتها، وهي ورش: الفنون التشكيلية والآثار والتراث والترجمة والتشريعات الثقافية والثقافة العلمية والسينما والعلاقة مع الوسط الثقافي والكتاب والنشر والمسرح والمكتبات الوطنية والعامة والموروث المعماري والموسيقى وتنمية الثقافة والطفل والمرأة. القسم الرابع، اكتظ بالوثائق، إضافة الى موضوعات عن نهجنا الثقافي ونداء الملتقى ومشروع المؤتمر وظروف تأجيل انعقاده واللجنة التحضيرية له وتنويمة جعفر السعدي وارادة المثقفين الواعية وثقافة يانعة، مطلقا على المؤتمر تسمية “الامل والعمل” والابعاد الدلالية والجمالية لملصق المؤتمر. احتشد القسم الخامس بـ “صور من المؤتمر” غطت يومياته واغلفة إصداراته والمشاركين فيه، والحفل الموسيقي والقراءات النقدية والورش الفنية والثقافية والتنموية والكتبية والسينمائية والنقاشية، مع صورة نادرة للحظة وفاة الفنان الرائد جعفر السعدي، على مقاعد المسرح الوطني. صمم الكتاب الفنان الزميل فلاح الخطاط، وصمم ملصق المؤتمر الفنان روضان البهية، مع تذييل على الغلاف الخارجي الاخير، جاء في نصه: “انتهى المؤتمر بنجاح؛ نتيجة لسعة المشاركات وتنوعها، ممثلة فسيفساء الثقافة العراقية.. محليا وخارجيا، غنية، تتكامل مع ما سبقها، مثل لقاء باريس، وتشكل معه حجر أساس للستراتيجية الثقافية الموعودة التي تتوجه وزارة الثقافة نحو إرساء تقاليدها واعتماد تلك التقاليد”.
شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
ظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي