وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

قرار مزاجي دمر وزارة الداخلية وافرغها من عشرات الضباط (تفاصيل ووثيقة)

حصلت على وثيقة تشير على قيام شقيق وزير الداخلية السابق “حسن الغبان”، بنقل عشرات الضباط الى خارج أماكن عملهم لأسباب “مزاجية” دون الاخذ بالنظر مبدأ الكفاءة والمهنية، بعد ان قام الوزير بتعيينه مستشارا له رغم كونه لم يكمل الدراسة المتوسطة بعد.

وتشير الوثيقة التي وصلت من أحد المصادر في الوزارة، الى قيام شقيق وزير الداخلية السابق، حسن الغبان او كما سمي “حسن شوربا”، بعزل عشرات الضباط واخراجهم من دائرة عملهم الى أماكن أخرى ليست لها علاقة باختصاصاتهم بعد ان عينه الوزير السابق محمد الغبان مستشارا له رغم انه لم يكمل دراسته المتوسطة فقط لانه شقيقه”.

ولفت المصدر الى ان “شقيق الغبان وبأوامر (مزاجية) و(ابتزازية)، وجه بعدم اسناد أي منصب للضباط الذين تم نقلهم لهم رغم ان الكثير منهم عرف بمهنتيه الا ان (صفقات) عقدت بين حسن الغبان وجهات مشبوهة أدت الى نقلهم الى تلك الأماكن دون ان تكون أي مراعاة للأمور الإدارية والمهنية”.

وأشار المصدر الى ان “حسن الغبان متواجد حاليا في لندن بعد ان افرغ الوزارة ماليا بعقده صفقات وهمية جنى منها ملايين الدولارات دون رقيب او حسيب مستغلا منصب شقيقه حين كان وزيرا للداخلية”.

هذا ويعد حسن الغبان من أبرز الوجوه التي ساهمت بشكل كبير في “خراب” وزارة الداخلية منذ استلام محمد الغبان الوزارة الى استقالته بعد تفجير الكرادة الدامي.

شقيق الغبان عرف باستغلال منصب شقيقه في تمرير صفقاته بين أروقة مؤسسات الوزارة، حيث ان هنالك ملفات معطلة يتم تمريرها من قبله باجبار موظفي الداخلية على مصادقتها واتمامها فيما يستحصل مقابل تلك المعاملات مبالغ مالية طائلة”.

الكثير من العراقيين لا يعرفون أن الوزير الفعلي للداخلية هو “حسن الغبان”، حيث يتولى منصب مدير المكتب الخاص للوزير، وتتحدث مصادر أخرى عن سيرة حسن الغبان قائلا انه “كان مفوض شرطة سابق، وحين تولى (محمد سالم الغبان) وزارة الداخلية، عيّن شقيقه بهذا المنصب الحساس، ففرض الأخ الشقيق سلطته المطلقة على الوزارة، يتحكم بكبار الضباط والقيادات والمسؤولين، ويعقد الصفقات الكبيرة مقابل عمولات مجزية، فيما يتولى الوزير مهمة التوقيع على ما يطلبه منه اخوه”.

وتضيف انه “عندما يأتي ذكر ممارسات شقيق الوزير وتحكمه بالوزارة والفساد الكبير الذي يقوم به، يُدافع البعض، بأن الوزير (شخص طيب متدين) وهي نفس العبارة التي كانت تستخدم عند الحديث عن الفساد الفاضح الذي غرقت به وزارة التجارة على عهد (عبد الفلاح السوداني)، وكأن أخوة السوداني قد تم فرضهم عليه فرضاً وبالإكراه، ونفس الأمر ينطبق على وزير الداخلية، فهل هناك قوة قاهرة اجبرته على تعيين شقيقه (حسن) مديراً لمكتبه الخاص، أم انه هو الذي جاء به خلافاً للضوابط القانونية والأخلاقية”.

وقد استطاع شقيق الوزير أن يقيم شبكة واسعة من المتعاونين معه من رجال الأعمال، وبعضهم موجود في بريطانيا الدولة التي يتواجد فيها الان بعد ان “نهب” الوزارة بالكامل.

ادناه الوثيقة التي اصدرها الغبان ووقع عليها عقيل الخزاعي، عندما كان يشغل منصب الوكيل الاداري للوزارة

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!