وكالة سومر الاخباريةكتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!!
أحدث_الأخبار

خارجية الكويت: نرحب بتصريحات العراق الرسمية ولانعير أهمية لمن يأجج ويغالط الحقيقة

بغداد / سومر الاخبارية

أعلن وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، عن ترحيب بلاده بالتصريحات “الرسمية” العراقية الهادفة إلى تهدئة ما يثار بشأن ممر خور عبدالله المائي، مشيرا في ذات الوقت الى عدم اهتمامها “اطلاقاً” لأي تصريحات أخرى “تأجج وتغالط الحقيقة”.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الجارالله للصحفيين يوم أمس الثلاثاء، على هامش مشاركته فى حفل السفارة الايرانية بالعيد الوطنى ردا على سؤال حول التصريحات الرسمية العراقية بشأن (خور عبدالله) وما قابلها من تصريحات نيابية عراقية أخرى .
وقال الجارالله “نحن نرحب بالتصريحات التي تهدف إلى التهدئة التى نحن معها ولا نعير اطلاقا أي اهتمام لاي تصريحات أخرى تأجج وتغالط الحقيقة وتسعى إلى التصعيد ” .

وأضاف “نحن ننظر إلى الجانب الإيجابي وتصريحات المسؤولين العراقيين الإيجابية حيال الموصوع ومنها تصريح رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وتصريح آخر لوزير الخارجية ابراهيم الجعفرى وهي المهمة في هذا الاطار”.

وأكد نائب وزير الخارجية الكويتى خالد الجارالله، أن حوار دول مجلس التعاون الخليجي مع إيران سيصب في مصلحة الطرفين ويسهم في احتواء ومعالجة بؤر التوتر في المنطقة .

وأوضح أن (خور عبدالله) ممر مائي بين الكويت والعراق “وان ما حصل من اتفاق يخص تنظيم الملاحة وليس ترسيما للحدود” مشيرا إلى أن ترسيم الحدود بين البلدين أمر انتهى مع إصدار القرار الأممي (833).

وتابع “نحن بصدد تنفيذ اتفاقية لتنظيم الملاحة بين الكويت والعراق وهي الاتفاقية التى وقعت عام 2012 وشرعنا منذ فترة بتنفيذها ووضع الأسس الفنية للتنفيذ” لافتا إلى أن الاجتماعات الأخيرة بين مسؤولي البلدين خلال الفترة من 24 إلى 27 يناير / كانون الثاني الماضي نتج عنها محضر ايجابى يؤكد العملية الفنية لتنظيم الملاحة فى (خور عبدالله).

وكانت الكويت والعراق وقعتا على اتفاقية تنظيم الملاحة البحرية فى (خور عبدالله) عام 2012 والتى تم إيداعها لدى الأمم المتحدة انذاك.

وتنص الاتفاقية على إنشاء لجنة إدارة مشتركة من ابرز مهامها تنظيم الملاحة في (خور عبدالله) وضمان سلامة الممر المائي والمحافظة على البيئة إضافة إلى أمور أخرى منها صيانة الخور وتعميق وتوسيع الممر الملاحى والتعامل مع سفن صيد الأسماك في الممر المائي.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
كتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة