وكالة سومر الاخباريةتجري الرياح بما لا تشتهي الأبطال وكالة سومر الاخباريةمن سرق سيگار صدام حسين !!؟؟ وكالة سومر الاخباريةأمام القائد العام للقوات المسلحة أمام رئيس جهاز الامن الوطني العراقي وكالة سومر الاخباريةمسدسات رئيس الجمهورية…..!! وكالة سومر الاخباريةكتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين
أحدث_الأخبار

الحديثي: الحكومة تجدد رفضها للاستفتاء، ودعت الاقليم لحوار موسع لحل الخلافات

بغداد / سومر الاخبارية

جدد المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي عن رفض الحكومة الاتحادية مشروع انفصال كردستان عن العراق، مشيرا إلى أن بغداد أبلغت الوفد الكردي الذي زار العاصمة مؤخرا بذلك الرفض، فضلا عن إبلاغه برغبة الحكومة الاتحادية حل الخلافات العالقة بين الحكومتين في خطوة بديلة عن مساعي كردستان لإجراء الاستفتاء

وفي معرض رده على التصريحات المتتالية لرئيس اقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود بارزاني والتي اكد خلالها الى ان خطوة الانفصال تأتي لعدم تقديم الحكومة الاتحادية أي بديل قال الحديثي للمربد ان الحكومة الاتحادية دعت حكومة اقليم كردستان الى اجراء حوار جدي وموسع تحت مظلة الدستور لبحث جميع القضايا الخلافية للوصول الى حلول لها بما يحفظ وحدة العراق ويحقق مصالح جميع العراقيين بكافة مكوناتهم.

وأضاف الحديثي أن عدم تفعيل عدد من البنود الدستورية من قبل الحكومة الاتحادية لصالح حكومة الإقليم لايعطي للأخيرة مسوغا للقيام بخطوة مخالفة للدستور بشكل كامل، خاصة وان استقطاع جزء من العراق هو امر يخص جميع العراقيين ولايمكن لطرف ان ينفرد بتقرير مصير العراق ومستقبلة لوحده أو يفرض حلا او موقفا احاديا بعيدا عن الاطراف الاخرى.

ودعا رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، في 7 أيلول 2017 الرافضين لمشروع الاستفتاء على استقلال الإقليم الى تقديم البديل، موضحا انهم يعيشيون في ما وصفه بـ’دولة دينية طائفية’ وليس ما اتفق عليه في تشيكل دولة مدنية ديموقراطية فيدرالية، حسب قوله.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
تجري الرياح بما لا تشتهي الأبطال