وكالة سومر الاخباريةمن سرق سيگار صدام حسين !!؟؟ وكالة سومر الاخباريةأمام القائد العام للقوات المسلحة أمام رئيس جهاز الامن الوطني العراقي وكالة سومر الاخباريةمسدسات رئيس الجمهورية…..!! وكالة سومر الاخباريةكتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم
أحدث_الأخبار

محكمة التمييز الاردنية تقضي بتسليم زياد القطان الى بغداد

سرق 800 مليون دولار من أموال العراق.. عمّان تسلم القطان الى بغداد……!!

بغداد/سومر الاخبارية

أصدرت محكمة التمييز الاردنية،..يوم الاثنين، قرارا يقضي بتسلیم المتهم بسرقة أموال عراقية زياد طارق القطان نائب الأمین العام لوزارة الدفاع في حكومة أياد علاوي، الى الحكومة العراقیة.

وذكرت وسائل اعلام اردنیة، ان “محكمة التمييز قضت، بتسليم زياد القطان الى العراق”. ولم يتسن لـنا التأكد من صحة الخبر من المصادر العراقية.

واعتقلت السلطات الاردنیة القطان في مطار الملكة علیاء وتم توقیفه على ذمة التحقیق في مركز اصلاح الجويدة بتھمة تجاوز الصلاحیات في العقود التسلیح التي كانت تبرمھا وزارة الدفاع العراقیة لغايات التسلیح.

ونشر الموقع الالكتروني “المسلة” تقريرا الاسبوع الماضي عن نشاط لشخصيات عراقية في الأردن، من سياسيين ورجال أعمال وشيوخ عشائر، لهم علاقات مشبوهة ومبهمة بالمتهم بصفقات فساد كبيرة ومتعددة، نائب أمين عام وزير الدفاع العراق الاسبق زياد طارق القطان، لتبرئته، ليس إنقاذا له، بل للمشاريع والأموال التي ربطت تلك الشخصيات به .

وأفادت المصادر الخاصة…. ان تلك الشخصيات في اغلبها، معادية للعملية الديمقراطية في البلاد، ولها تاريخ في دعم الجماعات المسلحة، وصفقات الفساد التي يقوم بها نواب وسياسيين في الداخل، نيابة عنهم.

محاولات تلك الشخصيات، تفاعلت في الأيام القليلة الماضية بعد اعتقال الوزير العراقي السابق المطلوب للإنتربول فلاح السوداني، كما تتزامن مع إصرار الحكومة العراقية على الشروع في حرب أكثر مضاءً على الفساد، الأمر الذي اقلق المتورطين في الفساد والذين يقفون خلفهم.

والقِي القبض على قطان في نهاية كانون الثاني 2017، في مطار الملكة علياء من قبل السلطات الاردنية، وفق مذكرة دولية.

وحسب وسائل إعلام أردنية، تابعناها فأن “عائلة القطان، أعربت عن أملها في عدم تسليمه الى العراق”، على الرغم من اختلاسه، أموالا بقيمة 800 مليون دولار، وصدور أوامر قبض عراقية بحقه، وهروبه خارج العراق.

القطان تسنَّم عدَّة مناصب بالوكالة في وزارة الدفاع العراقيَّة في الحكومة المُؤقَّتة للمدَّة من ( 28 حزيران 2004 ولغاية الثالث من حزيران 2005) من بينها منصبي نائب الأمين العامِّ والمدير العامِّ لدائرة التسليح والتجهيز.

وبحسب القضاء العراقي، فالقطان متهم في ملفات فساد بصفقات تسليح الجيش العراقي، و تسبب بإحداث ضرر في المال العام من خلال العقد المبرم بين وزارة الدفاع العراقية وإحدى الشركات المحلية المجهزة لمواد الإعاشة لمعسكر طارق التابع للوزارة.

وتورّط القطان في صفقة أسلحة مع شركة (بومار) البولندية لصنع الأسلحة بعقد تبلغ قيمته 236 مليون دولار أمريكي، لتجهيز الجيش العراقي بطائرات مروحية وسيارات إسعاف ومسدسات وأسلحة رشاشة وأحواض خزن مياه”.

ومن ضمن الاتهامات التي توجّه اليه، عقود مع شركة (بومار) لحساب وزارة الدفاع بمبلغ 300 مليون دولار أمريكي، حصة القطان منها سبعة ملايين دولار.

وكانت هيئة النزاهة العراقية قد كشفت، في 2 شباط 2017، عن إن “المدان زياد طارق عبد الله القطان مطلوبٌ إلى القضاء العراقيِّ، وقد تمَّ تنظيم (64) ملفَّ استردادٍ بحقِّهِ من قبل الهيئة وعلى وفق الموادِّ (318 و316 و340 و336) من قانون العقوبات”.

ويرتبط قطان بعلاقات مع نائر الجميلي رجل الأعمال العراقي المتواري عن الأنظار المطلوب الى الإنتربول أيضا ويمثل ابرز رموز الفساد من العراقيين المقيمين في عمان بينهم جمال الكربولي، كما يمثل الجميلي نموذجاً صارخاً لعمليات الفساد التي طالت عقود وزارة الدفاع العراقية في عهد حكومة أياد علاوي منذ العام 2004 أثناء تبوأ حازم الشعلان لمنصب وزير الدفاع.

ويدير الجميلي في عمان اعمالا تقدر بملايين الدولارات في مشاريع تدر عليه اضعاف راس المال الذي سرقه من اموال العراق.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
من سرق سيگار صدام حسين !!؟؟