وكالة سومر الاخباريةكتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!!
أحدث_الأخبار

وزير التخطيط يُعلن عن إطلاق المشروع الوطني للأمن الغذائي في العراق

أعلن السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الأربعاء، عن إطلاق المشروع الوطني للأمن الغذائي في العراق (2020-2022) بهدف الوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية والمنتجات الحيوانية في عام 2030.

جاء ذلك خلال الاجتماع الوزاري عالي المستوى الذي حضره السادة وزراء التجارة والزراعة والموارد المائية، ورئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية، والممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة في الأمم المتحدة (FAO)، ورئيس الإتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية، وممثلين عن القطاعين العام والخاص.

وأوضح الدكتور نوري الدليمي خلال الاجتماع أهمية المشروع اقتصادياً وتنموياً، والذي سيضع استراتيجية للنهوض بواقع القطاع الزراعي وفقاً للإمكانات المتاحة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالوصول إلى الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل والمنتجات الزراعية والحيوانية، وتوحيد جميع الجهود ذات العلاقة نحو إعادة تفعيل مساهمة القطاع الزراعي في تنويع القاعدة الاقتصادية ومصادر الدخل وتوفير المزيد من فرص العمل المختلفة وبالتالي التقليل من نسبة الفقر، لتكون مساهمته بذلك تنافسية في الناتج المحلي الإجمالي مع مختلف القطاعات.

من جانبه أكد رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية النائب سلام الشمري على أهمية زيادة التعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص في دفع عجلة التنمية وفقا لمنهجية عمل واضحة، وتبني استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة، فيما بين السيد وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني من جهته تعزيز الحكومة لكافة سبل دعم القطاعين الزراعي والصناعي؛ لتحقيق اللبنة الأساس لمشروع توفير الأمن الغذائي وسد حاجة السوق، مؤكداً ظهور نتائجها مؤخراً بعد تطبيق حظر التجوال وغلق المنافذ الحدودية.

فيما لفت السيد وزير الزراعة الدكتور صالح الحسني إلى نجاح الوزارة في انتاج كمي للحنطة بواقع أربعة ملايين وسبعمائة ألف طن، ومنع استيراد 25 منتج ومحصول زراعي خلال عام 2019 اضافة إلى فائض من الشعير العلفي الجاهز للتصدير، مشدداً على أهمية المشروع الوطني للأمن الغذائي في ظل الانخفاض العالمي الحاد في أسعار النفط والتبعات الاقتصادية التي تسبب بها فيروس كورونا المستجد.

إلى ذلك أكد السيد وزير الموارد المائية الدكتور جمال العادلي إعداد الوزارة استراتيجية عامة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص والمجتمع الدولي، والتي تعد خارطة طريق لتنمية الموارد المائية لغاية عام 2035 وتحقيق متطلبات الأمن الغذائي وأمن الطاقة والحفاظ على البيئة، متضمنة البرنامج الزمني للتنفيذ والكلف اللازمة، مبيناً بذلك إطلاق الوزارة لمشروع استزراع البادية الغربية للعراق بعد ان حددت المكامن المائية الجوفية ونوعيتها وكمياتها، وإطلاق أول مليون دونم للاستزراع في الصحراء دون الحاجة إلى مياه نهري دجلة والفرات.

ـــــــــــــــــــــــــــ
المكتب الإعلامي

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
كتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة