وكالة سومر الاخباريةكتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!!
أحدث_الأخبار

علينه احنه الجيااااع شرب خابطها وصافيها ..

بقلم:جمال الطالقاني

يوما بعد يوم تنجلي وتركن مخاضات العملية السياسية واستقتال كتلها وشخوصها السياسية والشعب تائه ما بين مناكفاتهم وما بين صبره الذي طال من جراء مايشاهد ويراقب السيناريوهات المسرحية المضحكة احيانا بمشاهدها والمبكية احيانا اخرى ..!!

عالمنا الذي نعيشه الان ممكن ان نسُميه بعالم الوحوش الصماء .. حيث ان البعض وهنا اؤكد على كلمة البعض ممن تسيدوا المشهد القيادي في العراق …

اصبحوا وللاسف وحوش لا يسمعون صراخ الجياع من فقراء الشعب وأهات اليتامى والثكالى من عوائل الشهداء .. لا يرون غيرغنائمهم الدنيوية وما يحصلون عليه من خلال حصولهم على هذه الوزارة او تلك او على هذه المؤسسة او تلك ايضا غير آبهين بأستغاثاتهم ..!!

ما اقصده هنا هدفه معلوم لشعب ملكوم , تعود على نكث وعود شخوص انتخبهم او فازوا بالتزوير ..!!

وبالذات اقصد الذين حنثوا باليمين والقسم الذي ادوووه للحفاظ على ثروات ووحدة العراق ارضا وشعبا وبالذات ممن تعود أكل السحت الحرام ونهب مال اليتامى والفقراء …!!!

للاسف اقول الى متى تبقى الصفقات السياسية ومصالحها تضرب اطناب المشهد السياسي الواهن المضطرب والضعيف في العراق وعلى كافة الصعد من قبل شخوص محسوبه على الهوية الوطنية بخطاباتها المعبرة المليئة بالمناكفات والخصومات والاتهامات والتسقيطات والتي احيانا منها تطال ابطال ضحوا بالنيابة عن اهل الدار من الذين احتلت اراضيهم بالدماء بعد ان قدموا شبابهم وشيبهم قرابين فداء لتحرير ارض العراق من دنس مجرمي ومرتزقة داعش التكفيري الذين استباحوا كل شيء ..!!

وكمواطن مراقب لما يجري في المشهد السياسي وعمليات الضغط والابتزاز والترهيب احيانا التي ترافق عملية تشكيل الحكومة بقيادة السيد الكاظمي وأعادة فرض وبألحاح شديد شخصيات اثبتت فشل ادائها في الحكومة السابقة على الكابينة الوزارية المقبلة غير آبهين بما يحيط بالعراق من مشاكل كثيرة .. !!

مقابل ذلك احيي وطنية البعض الذي قابل هذا الموقف بأعطاء التخويل وحرية الاختيار للسيد المكلف بأنتقاء الشخصيات الوطنية الكفوءة والمهنية لقيادة المرحلة الحرجة المقبلة .. لانقاذ ما يمكن انقاذه والسير بألاتجاه الصحيح لتصحيح ما تم تخريبه من جراء سياسات خاطئة وواهنة معلومة الاسباب ..!!

عملية تنفيذ الاملاءات التي تستهدف تفتيت وتقسيم العراق من قبل اغبياء السياسة ممن ينفذون اجندات خارجية اقل ما يمكن وصف هؤلاء بالخونة والعملاء نتيجة تسارعهم وسباقهم من اجل رضى اسيادهم وموجهيهم كي يحافظوا على ما وصلوا اليه من مناصب ومكتسبات كانوا يحلمون بها وعلى حساب العراق …

في النهاية اوجه كلامي للسيد الكاظمي رئيس الوزراء المكلف بأختيار كابينته الوزارية بكل حرية لانها اولا واخيرا مسؤوليته .. وهو من يتحمل ادائها .. فشلت لا سامح الله او نجحت .. فهو المسؤول الاول والاخير واكررها مرارا …

عسى ان يكون المشهد السابق للحكومة المستقيلة وغيرها خير دليل على ما ذكرت … !!!

في النهاية اهدي لكل من يقرأ مقالي هذا من سياسيين ومتصدين وشعب .. بشعر مقتضب بسيط مقصوود يحمل الكثير من المعاني ..!!

((عكرف لوي يا ناس دهرنه لوووانه .. مضيعين الصوبين مدري شجانه)) ..!!

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
كتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة