وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!!
أحدث_الأخبار

السعودية: إيران أكبر دولة راعية للإرهاب بالعالم وهي الوحيدة بالشرق الأوسط التي لم يهاجمها تنظيما الدولة والقاعدة

بغداد / سومر الاخبارية

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن إيران هي أكبر دولة ترعى الإرهاب في العالم، بينما دعا وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف دول الخليج إلى التعاون مع إيران لمعالجة “أسباب القلق” والعنف في المنطقة.
وقال الجبير للوفود المشاركة بمؤتمر ميونيخ للأمن “تبقى إيران الراعي الرئيسي المنفرد للإرهاب في العالم… هي مصرة على قلب النظام في الشرق الأوسط… وما لم تغير إيران سلوكها سيكون من الصعب جدا التعاون مع دولة مثل هذه”.
وأضاف الجبير أن إيران لم تتوقف عن التدخل في شؤون المنطقة، وأنها تدعم حكومة الرئيس بشار الأسد، وتمول الحوثيين في اليمن، وجماعات العنف في أنحاء المنطقة.
كما قال إن المجتمع الدولي يحتاج إلى وضع “خطوط حمراء” واضحة لوقف تصرفات إيران.
وقال الجبير أيضا إن إيران هي الوحيدة بالشرق الأوسط التي لم يهاجمها تنظيما الدولة والقاعدة، ورأى أن دعم إيران للأسد وزرع خلايا في البحرين أفعال تناقض أقوال طهران.
تأتي تصريحات الجبير في وقت دعا فيه وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف خلال كلمة بمؤتمر ميونخ دول الخليج إلى التعاون مع إيران لمعالجة “أسباب القلق” والعنف في المنطقة.
وقال ظريف للمندوبين في مؤتمر ميونيخ “بالنسبة للحوار الإقليمي (توقعاتي) متواضعة؛ أركز على الخليج الفارسي، ولدينا ما يكفي من المشاكل في هذه المنطقة، لذا نريد بدء حوار مع دول نعتبرها أخوة في الإسلام”.
وأضاف ظريف ردا على سؤال عما إذا كانت طهران ستنظر أيضا في إجراء حوار على مستوى المنطقة يشمل إسرائيل؛ “نحتاج لمعالجة المشاكل المشتركة والتصورات التي أثارت القلق ومستوى العنف في المنطقة”.
كما صرح ظريف بأن تنظيم الدولة” و”جبهة النصرة” ما زالا يستخدمان الأسلحة الكيميائية، وأنه لا يمكن التغاضي عن ذلك.
من جهته، أفاد مراسل الجزيرة عيسى طيبي بأن حديث ظريف لم يمر دون أن يثير ردود الفعل، حيث قال ليندسي غراهام عضو مجلس الشيوخ الأميركي إنه لا يصدق حرفا واحدا مما قاله وزير الخارجية الإيراني.
وبحسب مراقبين فقد اتهم غراهام طهران بكونها المسؤولة عن عدم الاستقرار بالمنطقة، مشيرا إلى أنها تتحكم في عدد من العواصم العربية، وذكر من بينها بغداد ودمشق.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
معالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي ..