وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني
أحدث_الأخبار

الجبوري تدعو رئاسة البرلمان لعقد جلسة طارئة لمناقشة وضع نازحي الساحل الايمن واعتبار الموصل مدينة منكوبة

بغداد / سومر الاخبارية

اعربت النائب عن محافظة نينوى انتصار الجبوري عن مخاوفها وقلقها البالغ من ازدياد وتيرة النزوح من الجانب الايمن وسط ظروف انسانية وصحية صعبة وانعدام ابسط مقومات العيش.

وقالت الجبوري في تصريح صحفي’ ان ما يعانيه ابناء الموصل الهاربين من ساحلها الايمن باتجاه جنوب المدينة ينذر بكارثة حقيقية، لاسيما وان اعدادهم تزداد يوميا مع عدم وجود اية خطة لايوائهم او اي مساعدات يمكن تقديمها لهم، وان اوضاعهم من سيء الى اسوأ بعد ان تزامن نزوحهم مع موجة الامطار والبرد.

واضافت’ لا يخفى على الجميع ان هذه الموجة من النزوح لم تحصل بشكل مفاجئ ولم تصل بعد الى ارقام فوق المتوقع، بل ان كل المعطيات اشارت وحددت ما يحدث الان بدقة، والغريب اننا لا نجد اي نوع من الاستعداد او التهيأة لاستقبال هؤلاء المواطنون وايوائهم، ولا توجد اي خطة مسبقة لنقلهم او اسعاف جرحاهم، عدا ما تقدمه القوات الامنية البطلة التي صارت تتحمل اعباء التحرير ومحاربة الارهاب والاهتمام بالنازحين، وعليه فأننا نحمل رئيس مجلس الوزراء السيد حيدر العبادي وجميع الوزارات المعنية هذا التقصير، كما نحمل الامم المتحدة ومكاتبها في العراق وحكومة نينوى المحلية ما يحدث لاهالي الموصل.

وبينت’ ان هذا التقصير والاستخفاف بمصير اهل الموصل الكرام الذين عانوا الامرين تحت ظلم وجرائم داعش، لابد ان يوضع تحت طاولة النقاش في اسرع وقت ممكن، لذا ادعو رئاسة مجلس النواب الى عقد جلسة طارئة لمناقشة اوضاع النازحين من الساحل الايمن وتقديم ما يمكن تقديمه لهم، وعرض مشكلة التقصير غير المبرر الذي لحق بهم وتحديد الجهة المقصرة، والتصويت على اعتبار الموصل مدينة منكوبة.

ودعت الجبوري الحكومة المركزية ووزاراتها المعنية والحكومة المحلية ودوائرها والمنظمات الانسانية والاغاثة والمجتمع الدولي الى التدخل السريع والفوري لانقاذ العوائل، كما دعت ابناء العشائر وشيوخها ووجهائها في جنوب الموصل الى تقديم الدعم والعون لاخوانهم وانقاذهم من هذه الكارثة المرعبة.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
في سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!!