وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

وفد مشترك من الديمقراطي والوطني الكوردستانيين يزور بغداد الاربعاء

بغداد / سومر الاخبارية

افادت نائبة عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي،اليوم الاثنين،أن وفداً مشتركاً من الحزبين الديمقراطي والوطني الكوردستانيين سيزور العاصمة العراقية بغداد للقاء القادة العراقيين وبحث موضوع الاستفتاء والاستقلال معهم .

بيريوان خيلاني،قالت أن اللجنة المشتركة التي تم تشكيلها بعد اجتماع المكتبين السياسيين للحزبين الديمقراطي والوطني الكوردستانيين للاجتماع مع الاحزاب والقوى الكوردستانية ،ستزور بغداد بعد غد الاربعاء .
خيلاني أكدت أن حق تقرير المصير حق من حقوق الشعوب تقرها حتى الشرائع السماوية،لذا فمن الطبيعي ان يطالب الشعب الكوردي بالاستقلال .

موضحة بالقول ” الوفد المشترك للديمقراطي والوطني سيطرح موضوع تنظيم الاستفتاء على استقلال كوردستان بصراحة و وضوح على المسؤولين العراقيين”.
وختمت النائبة الكوردية بالاشارة الى أن الوفد سيكون برئاسة كل من سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني،وعضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني عدنان المفتي .

وكان الحزبان الديمقراطي الكوردستاني،والاتحاد الوطني الكوردستاني أكدا في ختام اجتماع مشترك لمكتبيهما السياسيين باشراف رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني،امس الاحد الـ 2 من ابريل/ نيسان، انهما ناقشا عدداً من المواضيع منها الاستفتاء على حق تقرير المصير، ومسألة رفع علم كوردستان على المؤسسات والمباني الحكومية في كركوك،بالاضافة الى الوضع الداخلي في كوردستان .

واشار بيان صدر عقب الاجتماع أنه ” تناول بالتفصيل قضية الاستفتاء من كل جوانبها من منطلق الحرص على حق شعب كوردستان في تقرير مصيره،وعلى العلاقات بين العراق وكوردستان وتجنب المخاطر التي تعتريها والتي سبق وأن واجهها الطرفان ولم تكن من مصلحة الجانبين سياسياً واقتصادياً وعسكرياً ” .

مؤكداً،أن ” من حق شعب كوردستان تحديد شكل مستقبله السياسي والاداري عبر الاستفتاء وضمن دولة مستقلة ” .

ونوه البيان،الى اتفاق الجانبين على” اعتبار ذلك موضوعاً قومياً و وطنياً والعمل الجدي من اجله بموقف ونظرة موحدة” .

كما اشار البيان الى اتفاق الحزبين على ” تشكيل لجنة مشتركة لبحث موضوع الاستفتاء مع الاطراف السياسية والقومية الكوردستانية من اجل تحديد الوقت والآلية المناسبة لاجرائه “.

هذا و يتطلع الكورد منذ عقود للاستقلال وإعلان دولتهم المستقلة ،في خطوة يؤكدون انها ستضع حداً للكثير من الأزمات الحالية،خاصة بعد مرور أكثر من قرن على اتفاقية سايكس بيكو التي قسمت بلاد الكورد ووزعتهم على أربع دول من بينها العراق . كما ينوون إجراء استفتاء شعبي في وقت لاحق من هذا العام في إقليم كوردستان ليقرر الشعب مايريد ويحدد مصيره .

وكان رئيس إقليم كوردستان , مسعود بارزاني , أعلن الخميس الماضي , خلال استقباله الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس، إن الاستفتاء على حق تقرير المصير لشعب كوردستان سيجرى في المستقبل القريب , مشيرا إلى أن الدافع وراء هذه الخطوة هو إبلاغ العالم برغبة شعب كوردستان وقراره .

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!