وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ .
أحدث_الأخبار

الحزب الاسلامي : غياب الدولة ادى الى التشظي السياسي في العراق

بغداد / سومر الاخبارية

أكد القيادي في الحزب الاسلامي العراقي ،مطشر السامرائي، ان حزبه لم يتراجع وهناك من يطلق الاشاعات عن (الاسلام السياسي).

وقال السامرائي اليوم السبت، إن “الجميع يعلم ان الحزب الاسلامي لم يكن في مصفى القرار كبقية الاحزاب الاسلامية الاخرى خاصة وان تسلسله الـ(24) في مجلس النواب”.

واضاف، ان “الحكومات المتوالية على العراق ومنذ عام 2003 لم تكن تسير بطريقة صحيحة في بناء دولة المؤسسات، ما ادى الى حدوث احباطات متوالية أنعكس هذا على الكل وليس الحزب الاسلامي وحده من تشظى اذا صح التعبير، فالاحزاب البقية حدثت فيها اخفاقات واختلفت وجهات النظر بسبب عدم النجاح في بناء دولة قوية ومتماسكة “.

وأشار الى أن “الحزب الاسلامي كان مشاركا قويا عن المكون السني وهمه الدخول في العملية السياسية بقوة من أجل مليء الفراغ عن هذا المكون.

ولفت القيادي في الحزب الاسلامي أن ” الحزب أتهم بعدة اتهامات فثبت بالدليل القاطع انه لو كان هناك مشاركة حقة ومناصفة للمكون السني في وحدة القرار وفي تبوء مناصب في الجيش والشرطة والامن والاستخبارات والمخابرات وباقي قطاعات الدولة كان وضع المحافظات الساخنة افضل بكثير.

وقال السامرائي، إن “من هذه الاتهامات اتهام الحزب الاسلامي بالعمالة لصالح اميركا والكل يعرف ان المكون السني عزف عن الدخول الى العملية السياسية الا مؤخرا وكانت دون مستوى الطموح ، كما اتهم ايضا انه مرر الدستور مع العلم انه كان من أول المعارضين على فقرات كثيرة منه”.

وتابع بالقول أنه ” لوطبق نصف ما جاء في الدستور العراقي لما جرى في العراق ما جرى من احداث ومنها سيطرة داعش على ربع العراق وتهجير الاف المواطنين الابرياء وتشريدهم.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
الرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!!